الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

قرارات أمريكية مرتقبة تقفز بعملة الإيثر 20% إلى 3680 دولاراً

متابعة: هشام مدخنة

ارتفعت سوق العملات المشفرة بقوة الثلاثاء، مع ازدياد التفاؤل بخصوص قرارات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية فيما يخص إمكانية موافقتها على طلبات الصناديق المتداولة للإيثريوم هذا الأسبوع، بعد إجماع سابق بالرفض.

وقادت «إيثر» نفسها الارتفاع بنمو ناهز الـ20% خلال الـ24 ساعة الماضية، وصولاً إلى 3680.98 دولار، وفقاً لشركة «كوين ميتركس».

وفي الوقت نفسه، أضافت عملة البيتكوين 2% وتم تداولها عند نحو 71350 دولاراً، محققة مكاسب نسبتها 8% عن اليوم السابق، عندما استعادت مستوى 70000 دولار.

في غضون ذلك، استثمرت أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة موجة الصعود هذه، فعززت كل من «كوين بيس» و«مايكروستراتيجي» مكاسبهما بنحو 2% في التداولات الممتدة، فيما أضافت «روبن هود» 3%. كما شهدت العديد من أسهم تعدين البيتكوين مكاسب بنسبة 3% أيضاً، بما في ذلك «ماراثون ديجتال»، و«ريوت بلاتفورم»، و«آيرن» بالإضافة إلى شركة «كلين سبارك».

وقال بارتوش ليبينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة «كيوب إكستشينج»: «ارتفعت إيثر بعد فترة وجيزة من بدء انتشار الشائعات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد توافق على صناديق الاستثمار المتداولة فيها هذا الأسبوع». مضيفاً، «هذا بالضبط ما حصل مع صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، عندما تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام. لكنها تبقى شائعات وأخبار متداولة. لذا، أتخيل ارتفاعاً آخر بحلول الخميس، وبعد ذلك عمليات بيع قصيرة، سواء تمت الموافقة أم لا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا