الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

عمر العلماء: شراكة بين وأمريكا لتعزيز الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي

عادي

21 مايو 2024

17:16 مساء

قراءة دقيقة واحدة

عمر سلطان العلماء

قال عمر سلطان العلماء، دولة للاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطبيقات العمل عن بعد، لـ «رويترز» الثلاثاء: «إن والولايات المتحدة ستعززان الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي في إطار شراكة استراتيجية».
وأضاف: «فيما يتعلق باستثماراتنا، فبالنظر إلى أن الولايات المتحدة تعتبر الآن الإمارات شريكاً استراتيجياً، وتتعامل الإمارات بالمثل وتعتبر الولايات المتحدة شريكاً استراتيجياً، فمن الطبيعي أن تشهدوا المزيد من الصفقات».
وأعلنت مايكروسوفت وجي 42 الشهر الماضي أن الأولى ستستثمر 1.5 مليار دولار في الثانية، بما يمنح العملاق حصة أقلية ومقعداً في مجلس الإدارة ويسمح للجانبين بتعزيز العلاقات.
ورداً على سؤال حول احتمال قيام الإمارات بالمزيد من عمليات السحب المحتملة للاستثمارات من شركات تكنولوجيا صينية، قال العلماء: «إن دولة الإمارات دولة محايدة... وبهذا المعنى، سنكون دولة تسمح للعالم بممارسة الأنشطة التجارية في الإمارات».
وتطرق إلى أهمية وجود مزيج متنوع من ، بما في ذلك الطاقة النووية، وقال: «إن هذا الأمر أساسي لجذب استثمارات الذكاء الاصطناعي».
وتابع: «لذلك تحدثنا (عن استخدام مفاعلات نمطية نووية صغيرة) مع جهات معنية»، من دون وجود خطط ملموسة في الوقت الراهن.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5a942z6n

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا