الارشيف / اقتصاد / الطريق

بعثة صندوق النقد تزور لإجراء المراجعة الثالثةاليوم الأربعاء، 22 مايو 2024 11:09 مـ

قالت الشرق بلومبرج، إن بعثة من صندوق النقد الدولي تزور القاهرة حاليًا لإجراء المُراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.


ونقلت عن مصادر حكومية اليوم الأربعاء 22 مايو 2024: بعثة صندوق النقد الدولي تتواجد في القاهرة منذ يومين لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي مع .

وتعهدت مصر بموافاة الصندوق بالبيانات الدقيقة وفي الوقت المناسب اللازمة لمراجعات مراقبة البرنامج، وكذلك أي معلومات لها تأثير مادي على الظروف الاقتصادية وأهداف البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر استوفت 7 شروط من أصل 15 شرطاً لإتمام المراجعتين.

بحلول يونيو من العام الجاري، توقع صندوق النقد أن يكون تم صرف شريحة القرض البالغ إجماليها 1.646 مليار دولار، على أن يتم بصرف نحو 1.228 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من العام ذاته. فيما سيصل حجم الشريحة التالية إلى قرابة 1.228 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2024

حصلت مصر على دفعة مالية قوية من النقد الدولي في نهاية شهر مارس الماضي.

فقد وافق مجلس الصندوق على زيادة حجم برنامج المساعدة المقدم لمصر بمقدار 5 مليارات دولار ليصبح إجمالي قيمة الاتفاق 8 مليارات دولار.

وبفضل هذه الزيادة، تمكنت مصر من سحب ما يقارب 820 مليون دولار كشريحة أولى من هذا البرنامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا