الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

"التصدير والاستيراد" يوقع اتفاقيتي تعاون مع بنكين يابانيين

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي اليوم الأربعاء، اتفاقيتي تعاون مع بنك SMBC للأعمال المصرفية، وبنك MUFG المحدود، بهدف تطوير أوجه التعاون وفرص التمويل المشترك لتعزيز الصادرات غير النفطية في الأسواق المستهدفة.
جاء ذلك على هامش منتدى أعمال الرؤية اليابانية 2030 في طوكيو.
ومثل الجانبين في التوقيع، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد م. سعد بن عبدالعزيز الخلب، ومن جانب بنك SMBC الرئيس التنفيذي أكيهيرو فوكودوم، ومن جانب بنك MUFG الرئيس التنفيذي هيرونوري كاميزوا.

العلاقات الاقتصادية بين المملكة واليابان

وأوضح م. الخلب أن هاتين الاتفاقيتين تأتيان ضمن إطار الجهود المشتركة لتقوية العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية واليابان، وتحقيق الرؤية السعودية اليابانية 2030، التي تمثل امتدادًا للتعاون الاقتصادي الراسخ بين البلدين.


وأضاف أن تلك المشاريع التجارية تمضي إلى آفاق أوسع في ظل قوة ومكانة البلدين والفرص الاستثمارية الواعدة لديهما.

نشاط بنك التصدير والاستيراد

وخلال اجتماع الطاولة المستديرة للشركات الكبرى، استعرض م. الخلب نشاط بنك التصدير والاستيراد السعودي مع المؤسسات المالية والشركات التجارية اليابانية، في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتطوير المشاريع ذات الاهتمام المشترك.
وشدد على أهمية العمل التكاملي بين جميع المؤسسات المالية وقطاعات الأعمال، لتقديم الحلول الائتمانية المحفزة كافة، لتسريع وتيرة التجارة والاستثمارات البينية والعالمية.

This is a Twitter Status | بنك التصدير والاستيراد يوقع اتفاقيات مع عدة مؤسسات مالية أفريقية بقيمة 185 مليون دولارThis is a Twitter Status
للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) https://twitter.com/alyaum_eco/status/1722584145316982860?ref_src=twsrc%5Etfw


الاقتصاد الوطني غير النفطي

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يعمل على تمكين الاقتصاد الوطني غير النفطي وفق رؤية المملكة 2030.
ويتمحور دوره حول تمكين الصادرات السعودية غير النفطية من التوسع والانتشار في الأسواق العالمية، وذلك من خلال سد الفجوات التمويلية وتقليص مخاطر التصدير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا