الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

استحواذ محتمل لـ «أديا» و«سي في سي» على «هارغريفز لانسداون»

عادي

23 مايو 2024

10:14 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

استحواذ محتمل لـ «أديا» و«سي في سي» على «هارغريفز لانسداون»

تدرس مجموعة من مشتري الأسهم الخاصة تضم «سي في سي كابيتال بارتنرز»، و«نورديك كابيتال»، و«بلاتينيوم آيفي» المملوكة بالكامل لجهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»، عرض استحواذ آخر محتمل على شركة إدارة الاستثمار والخدمات المالية البريطانية «هارغريفز لانسداون» Hargreaves Lansdown. وبأن أمامها حتى 19 يونيو/حزيران المقبل لتأكيد العرض أو الانسحاب، وفقاً لبيان صدر، الأربعاء.
وكان الكونسورتيوم المذكور قد عرض في 26 إبريل/نيسان الفائت على مجلس إدارة «هارغريفز لانسداون» سعر شراء قيمته 985 بنساً (12.54 دولار) للسهم، أي نحو 4.6 مليار جنيه استرليني، لكن الأخيرة رفضت الاقتراح، إلى جانب عرض سابق مقدم.
وقالت الشركة البريطانية، ومقرها بريستول، إنها «رفضت بالإجماع» العرض الأخير لأنه لا يتوافق مع قيمة هارغريفز لانسداون السوقية وآفاقها. مضيفة، بأن مجلس الإدارة يركز على تنفيذ استراتيجيته ويتطلع إلى تحديث السوق بنتائج العام بأكمله في 9 أغسطس/آب 2024، وينصح المساهمين بعدم اتخاذ أي إجراء.
يُذكر أن «هارغريفز لانسداون»، والتي تأسست قبل 40 عاماً، تعد أكبر منصة في المملكة المتحدة تبيع الأسهم والأموال والمنتجات ذات الصلة للمستثمرين الأفراد، مع نحو مليوني عميل و150 مليار جنيه استرليني من الأصول الخاضعة للإدارة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/32d8drm6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا