الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أبوظبي تستضيف «XPANSE» للتقنيات سريعة التطور

عادي

23 مايو 2024

18:49 مساء

قراءة دقيقتين

أبوظبي تستضيف «XPANSE» للتقنيات سريعة التطور

أبوظبي: «الخليج»
يشهد مركز «أدنيك» في أبوظبي، في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، الانطلاق الكبير لمنتدى «XPANSE» الأول، الذي تنظمه مجموعة «أدنيك» وتستضيفه «القابضة ADQ»، بمشاركة حشد عالمي ضخم يضم 3000 من ألمع العقول ورواد التكنولوجيا والحائزين جائزة نوبل وقادة القطاعات والمسؤولين التنفيذيين والوزراء والعلماء وأبرز المفكرين في العالم.
وسيكشف المنتدى، وهو من إبداع منظمي فعالية PUZZLE X Barcelona الشهيرة في برشلونة، بالشراكة مع «كابيتال إيفنتس»، ذراع تنظيم الفعاليات التابع لمجموعة أدنيك، عن نموذج مبتكر لعقد الفعاليات يقوم على 3 عناصر رئيسية، تشمل منتدىً عالمي المستوى للقيادة الفكرية بمشاركة متحدثين بارزين، وأجندة تجريبية غامرة يتم تقديمها ضمن مزيج ثلاثي الأبعاد من الألوان والتراكيب وإبداعات الوسائط المتعددة، ومحرك لبناء المنظومات يعمل على مدار 365 يوماً، لتعزيز الابتكارات والشراكات العالمية والاستثمارات في التكنولوجيا سريعة التطور والعلوم العميقة.
ستشمل التقنيات الرئيسية في المنتدى: الذكاء الحيوي التركيبي، والحوسبة الغريبة والعصبية، والتقاط الكربون، والذكاء الاصطناعي الكمي والتشفير، وطاقة الاندماج، والمواد ثنائية الأبعاد والجيل التالي من المواد، وروبوتات xenobots، والذكاء الاصطناعي العام، وFuture G، وواجهات الدماغ-الآلة وعلم الجينوم.
ويتولى مركز الأبحاث العالمي المتخصص في التكنولوجيا (MATTER)، والذي يضم 30 فرعاً دولياً ومبدعي PUZZLE X، تقديم XPANSE في المنطقة، وهي مبادرة استراتيجية تقام بالشراكة مع «كابيتال إيفنتس»، الشركة العاملة في تنظيم الفعاليات والتابعة لمجموعة «أدنيك»، وتستضيفها «القابضة»، الشركة الاستثمارية القابضة ومقرها أبوظبي. وبالاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية المتقدمة في أبوظبي.
وقالت الدكتورة زينة جراحي سينكر، المدير العام لمركز MATTER «XPANSE ليس حدثاً، بل رسالة جريئة للمشاركة في الإبداع في عصر التقنيات سريعة التطور. ومن خلال الجمع بين ألمع العقول وصناع القرار في العالم، فإننا نضع الأساس لتوسيع المعرفة والتقدم البشري».
فيما قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «أدنيك»: «يندرج تنظيم هذا الحدث الهام بالتعاون مع Matter وبشراكة مع القابضة ADQ الجهة المستضيفة، وفق استراتيجية مجموعة أدنيك لإقامة واستقطاب كبرى الفعاليات العالمية المتخصصة في قطاعات تحول الأعمال، واستشراف المستقبل المبني على المعرفة».
وقال حمد عبدالله الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لـ «القابضة»: «إن تعاوننا مع XPANSE يعزز رحلة الابتكار في أبوظبي، حيث سنعمل معاً على دعم تطوير الأفكار والحلول المتميزة، بما يسهم في تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة يعود بفوائد كبيرة ودائمة على قطاعاتنا الرئيسية».
وقال دارين جونسون، الرئيس التنفيذي لشركة «كابيتال إيفنتس»: «في هذا العصر الذي تعيد فيه التطورات التكنولوجية تشكيل عالمنا بسرعة، يعد فهم هذه الابتكارات وعرضها أمراً بالغ الأهمية في تسخير هذه التغييرات لصالح مجتمع دائم التطور. ونحن ملتزمون بوضع أبوظبي في طليعة الابتكار العالمي».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yc2a5txb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا