الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يهبط لرابع جلسة والطلب على المخزونات الأمريكية موضع تركيز

هبطت أسعار النفط، الخميس لرابع جلسة على التوالي، وذلك بعدما أثار احتمال بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول مخاوف إزاء نمو الطلب في أكبر سوق نفط في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 81.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 57 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 77 دولارا.

وأظهرت بيانات وكالة ستاندرد اند بورز جلوبال تسارع النشاط التجاري هذا الشهر، لكن مُصنّعين تحدثوا أيضا عن حدوث قفزة في أسعار مجموعة من المدخلات، ما يشير إلى ارتفاع تضخم البضائع خلال الأشهر المقبلة.

وأظهر محضر اجتماع السياسة النقدية الماضي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، الأربعاء أن صناع السياسات لا يزالون متشككين فيما إذا كانت تكاليف الاقتراض الحالية مرتفعة بما يكفي لكبح التضخم المرتفع.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، وهو ما قد يبطئ النشاط الاقتصادي ويقلص الطلب على النفط.

وتأثرت السوق أيضا بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات إدارة معلومات ، مقارنة مع تقديرات بانخفاض 2.5 مليون برميل.

لكن الإدارة ذكرت أيضا أن الطلب على البنزين الأمريكي سجل أعلى مستوياته منذ نوفمبر /تشرين الثاني، مما قد يقدم بعض الدعم لأسواق الطاقة.

ويترقب المستثمرون أيضا اجتماعا مقبلا في الأول من يونيو حزيران لتحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، والذي سيصدر فيه التحالف قرارا بشأن سياسة الإنتاج.

وقالت وزارة الطاقة الروسية في وقت متأخر من مساء، الأربعاء إن روسيا قالت إنها تجاوزت حصتها الإنتاجية في إطار أوبك+ في أبريل /نيسان «لأسباب فنية» وستقدم قريبا إلى أمانة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها للتعويض عن الخطأ. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا