الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

مخاوف الفائدة تضغط على الأسهم الأوروبية

عادي

24 مايو 2024

14:57 مساء

قراءة دقيقة واحدة

مخاوف الفائدة تضغط على الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، في وقت ظهرت فيه مؤشرات على استمرار ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، وتعافي اقتصاد منطقة اليورو، ما قلّص آمال تنفيذ بنوك مركزية كبرى لخفض أسعار الفائدة هذا العام.
وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7%.
وأغلقت الأسهم الأمريكية على تراجع حاد خلال الليل، بعد أن تلاشى تفاؤل أعطى دفعة للسوق بسبب توقعات تحقيق إنفيديا لنتائج قوية بعد صدور بيانات اقتصادية أظهرت أن التضخم لا يزال يشكل قلقاً، ما سيؤجل على الأرجح، أي خطوة من مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض الفائدة.
ووصلت عائدات السندات الألمانية لأجل عامين لأعلى مستوى في ستة أشهر، الخميس، بعد أن أظهر مسح أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو نمت بأسرع وتيرة في عام هذا الشهر. وجرى تداول تلك السندات دون تلك المستويات مباشرة، الجمعة.
وتعرضت أسهم شركات التكنولوجيا الأوروبية الحساسة لأسعار الفائدة لأكبر خسائر، وهبط مؤشر قطاعها 1.4%، وتلاها قطاع شركات المرافق ثم البنوك.
لكن أسهم شركة رينو ارتفعت 2.4%، بعد أن أعلنت شركة تصنيع السيارات الفرنسية خطة إعادة شراء للأسهم ورفع بنك يو.بي.إس، من توصيته للسهم إلى الاحتفاظ من البيع.
وعوض سهم شركة ناشونال جريد البريطانية للمرافق بعض خسائره التي سجلها، الخميس، عندما هوى بأكثر من 10%، بعد أن أعلنت الشركة خططا لجمع نحو سبعة مليارات جنيه استرليني (8.9 مليار دولار)، وسجل السهم، الجمعة، ارتفاعا بنسبة 8%. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bddsn2rx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا