الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«العالمية القابضة» تعتزم إدراج شركة «ضمان»

عادي

24 مايو 2024

14:55 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«العالمية القابضة» تعتزم إدراج شركة «ضمان»

تعتزم الشركة العالمية القابضة (IHC) إدراج «الشركة الوطنية للضمان الصحي» (ضمان)، من دون ذكر مزيد من التفاصيل، وفقاً للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة سيد بصر شعيب، في مقابلة له مع «بلومبيرغ».
وتُعد «ضمان»، العاملة في مجال التأمين الصحي، ذراعاً تابعة لشركة «بيور هيلث القابضة» التابعة بدورها لـ «العالمية القابضة».
وفي وقت سابق من هذا العام، قال شعيب إن «العالمية القابضة» تتطلع إلى إدراج الشركات التابعة لها «تو بوينت زيرو»، و«العالمية القابضة للتكنولوجيا،» و«سيريوس العالمية القابضة»، وأضاف أن وحدة «أبيرو»، التابعة لـ «سيريوس»، فازت بعقد لتمويل وبناء منصة رقمية لنظام الرعاية الصحية الشامل في كينيا بقيمة تقدر بنحو 150 مليون دولار.
إعادة شراء الأسهم
وكانت العالمية القابضة قد أعلنت قبل مدة عن إطلاق برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 5 مليارات درهم (1.4 مليار دولار).
وبهذا الصدد أكد شعيب أن هذه هي استراتيجية الشركة لمكافأة مساهميها الذين ربما لم يشهدوا نمواً في أسعار الأسهم، العام الماضي، وبأن الشركة تستهدف قيمة كبيرة في المستقبل، وإعادة الشراء هذه ستعزز الربحية. (بلومبيرغ)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5aa3d2pm

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا