الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«تصنيف ذكي» للفنون

«تيك إكسبلور»

أحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في العديد من الصناعات، وعالم الفن ليس استثناء، وفي دراسة حديثة، تمت دراسة تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي في تصنيف وإنشاء الفن، وتهدف هذه الدراسة إلى استكشاف الاتجاهات والتحديات والفرص الحالية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في مجال الفن.

وكانت إحدى النتائج الرئيسية للمسح هي الدور الهام الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تصنيف الفن، وبفضل القدرة على تحليل كميات هائلة من البيانات وتحديد الأنماط، يمكن لخوارزميات الذكاء الاصطناعي تصنيف الأعمال الفنية، بناء على معايير مختلفة مثل الأسلوب، والنوع، والفنان، وقد أدى ذلك إلى تبسيط عملية تصنيف الأعمال الفنية، ما يجعلها أكثر كفاءة ودقة من أي وقت مضى.

علاوة على ذلك، لعبت تقنيات الذكاء الاصطناعي أيضاً، دوراً فعالاً في خلق الفن، ومن خلال تقنيات مثل التعلم الآلي والشبكات العصبية، يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي إنشاء أعمال فنية أصلية تحاكي أسلوب الفنانين المشهورين، أو إنشاء تعبيرات فنية جديدة تمامًا. وقد أثار هذا جدلاً داخل مجتمع الفن حول أصالة وقيمة الفن الناتج عن الذكاء الاصطناعي.

وحدد الاستطلاع العديد من الاتجاهات الرئيسية في تقنيات الذكاء الاصطناعي الفنية التي تشكل مستقبل الصناعة. أحد أبرز الاتجاهات هو استخدام شبكات الخصومة التوليدية لإنشاء أعمال فنية، واقعية ومقنعة، وتضع شبكتين عصبيتين في مواجهة بعضهما بعضاً، حيث تقوم إحداهما بتوليد الفن، والأخرى بتمييز ما إذا كان حقيقياً، أم مزيفاً، وتؤدي هذه العملية إلى إنشاء قطع فنية مقنعة للغاية.

وهناك اتجاه آخر تم تسليط الضوء عليه في الاستطلاع، وهو دمج الذكاء الاصطناعي في جهود الحفاظ على الفن، وترميمه. يمكن لخوارزميات الذكاء الاصطناعي تحليل حالة الأعمال الفنية، والكشف عن العيوب، واقتراح تقنيات الترميم المناسبة، وقد أحدث هذا ثورة في مجال الحفاظ على الفن، ما يضمن الحفاظ على الأعمال الفنية القيّمة للأجيال القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا