الارشيف / اقتصاد / ارقام

الشركات الأفضل سمعة في أمريكا .. إنفيديا تتصدر التصنيف وميتا وإكس وترامب تتذيله

لم تكتف شركة "إنفيديا" بتحقيق نتائج أعمال فصلية غير مسبوقة، ساهمت في دعم مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية، وقطاع التكنولوجيا عالميًا، إلا أنها تصدرت أيضًا تصنيفًا موثوقًا لسمعة الشركات الأكثر أهمية في أذهان الأمريكيين هذا العام.

 

وعبر الشراكة بين "أكسيوس" و"هاريس بول"، أجرت الشركتان استطلاعًا يتكون من مراحل ثلاثة منذ بداية العام، لفهم الوعي العام لدى الجمهور بالشركات.

 

 

إنفيديا.. قفزة في الوعي والأداء

 

- يُظهر تربع صانعة الرقائق على رأس القائمة، مدى سرعة هيمنتها على جزء كبير من ثقة الجمهور (حيث لم تكن ضمن قائمة العام الماضي)، مع تحقيق السهم أكثر من 30 إغلاق قياسي منذ بداية العام، دفع القيمة سوقية لتجاوز 2.5 تريليون دولار.

 

- على صعيد قطاع التكنولوجيا، تأتي "سوني" في المرتبة الرابعة بالقائمة، ثم "آبل" (9) و"" (10) و"" (17) و"مايكروسوفت" (18) و"آي بي إم" (20) و"ديل" (32) و"أوبن إيه آي" (68).

 

- تذيلت القائمة العامة للشركات، كلًا من "ريديت" (90) و"تيك توك" (95) و"ميتا بلاتفورمز" (97) و"إكس" (99).

 

الشركات الأفضل سمعة في الولايات المتحدة خلال 2024

الترتيب

اسم الشركة

التغير ترتيب المراكز

1

إنفيديا

--

2

ثري إم

+9

3

فيديليتي إنفستمنت

+26

4

سوني

+8

5

أديداس

+17

6

يو إس إيه إيه

+3

7

هوندا موتور

+6

8

باتاجونيا

(7)

9

آبل

+1

10

سامسونج

(3)

 

 الأسوأ سمعة بين الشركات الأمريكية

 

- احتلت "منظمة ترامب" المركز الأخير (100) بين الشركات الأمريكية للعام الرابع على التوالي، وهو ما يعكس إدراك المستهلكين للمسؤوليات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسياسية للعلامة التجارية.

 

- في حين تراجع ترتيب "ستاربكس" 29 مرتبة لتحل في المركز (77)، قفزت "فيديلتي إنفستمنت" 26 مرتبة لتحتل المركز الثالث بالقائمة.

 

المصدر: سي إن بي سي - أكسيوس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا