11 مليون دولار صادرات الصناعات المصرية إلى تنزانيا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس تميم الضوى المدير التسويقى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، الأربعاء 27 يناير2021، إن المجلس يخطط لإقامة بعثات للسوق الإفريقي، منوهًا إلي أن "بدأنا بالسودان ومن المقرر أن يكون مارس المقبل بعثة تجارية إلى تنزانيا وقمنا بعمل دراسة مسبقة على مندوبي الأعمال لتأسيس المهام والتعرف على أهم السلع المطلوبة هناك وإشراك الشركات المصرية"، مع الأخذ بعين الاعتبار حالة الإنتاج لكل شركة، لذلك لن نستخدم شركات مماثلة في إدارة خلال البعثة.

 

اقرأ أيضا: عاجل | أنباء عن وقف برنامج ”تكافل وكرامة”.. الحكومة توضح

وأضاف الضوي في ندوة عقدها المجلس التصديري للصناعات الغذائية عبر الفيديو كونفرانس أن البلاد ناقشت فرص التصدير في تنزانيا وبمشاركة ممثلي الأعمال، وبلغت الصادرات إلى صناعة المواد الغذائية في تنزانيا 11 مليون دولار من 2014 إلى وهى أرقام متواضعة جدا ونعمل على زيادتها، خاصة وأن دولة تنزانيا بها ميناء هام وهو ميناء دار السلام الذى يعد نقطة هامة لدعم الصادرات، واستوردت تنزانيا من دول العالم فى عام 2019 بقيمة 700 مليون دولار سلع غذائية ومن أبرزها زيت النخيل، والسكر، والمعجنات، والشعير، والفول السودانى، والحلوى الجافة، بالاضافة إلى زيت بذور عباد الشمس.

 

وأضاف مدير التسويق بالمجلس، أن أهم السلع التي استوردتها تنزانيا من في عام 2019 كانت التبغ بقيمة 5 ملايين دولار، والسكر بقيمة 4 ملايين دولار، وزيت عباد الشمس والشوكولاتة ومنتجات غذائية أخرى بقيمة 2 مليون دولار.

 

أقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الأربعاء 27 يناير 2021

وأشار إلي أن صادرات الصناعات الغذائية المصرية حققت نموا إيجابيا في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020، حيث بلغت الصادرات 3.2 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

 

وشكلت صادرات الصناعات الغذائية 13.2% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية وتحتل المركز الثالث في قائمة اهم القطاعات التصديرية المصرية خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق