وزارة الاتصالات تنظم ورشة عمل ”التحول الرقمي وتطبيقاته” لأئمة الأوقافاليوم الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 11:43 صـ   منذ 58 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم قطاع التطوير المؤسسي وبناء القدرات الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل بعنوان "التحول الرقمي وتطبيقاته" خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر عبر الإنترنت، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" وبالشراكة مع مؤسسة ICDL Arabia، بهدف تنمية الثقافة الرقمية والتأهيل الرقمي لأئمة وزارة الأوقاف بالقرى المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وتأتى ورشة العمل في إطار بروتوكول التعاون المُبرم بين وزارة الاتصالات ووزارة الاوقاف بشأن مشروعات التطوير المؤسسي لبناء القدرات ونشر الثقافة الرقمية في إطار مبادرة "حياة كريمة رقمية" التي أطلقتها وزارة الاتصالات تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري. كما تأتي الورشة في إطار جهود وزارة الأوقاف في إعداد كوادر بشرية ودعوية متميزة لأداء دورهم على الصعيدين الإداري والدعوي.

وتُعد الورشة أيضًا استكمالًا لنجاح التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة الأوقاف في تجربة مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية، والتدريب المستمر للعاملين بالأوقاف على أحدث الوسائل والتكنولوجيات.

وتغطي ورشة العمل موضوعات ومفاهيم ترتبط بالتحول الرقمي وتقنياته وتطبيقاته، منها الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين ووسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي.

وتستهدف ورش عمل التحول الرقمي وتطبيقاته لأئمة وزارة الأوقاف تأهيل نحو ١٤٠٠ إمام وخطيب بالقرى المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة"، وتأتي في إطار جهود وزارة الاتصالات لرفع الوعى المعلوماتي وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتنفيذًا لأهداف رؤية الرقمية، واستكمالًا لجهود الوزارة في تنفيذ خطة التطوير المؤسسي التي تهدف إلى تهيئة المؤسسات وفئات المجتمع المصري لاستيعاب مشروعات التحول الرقمي وضمان استدامتها للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة