النقد الدولى: مواصلة لبرنامج الإصلاح يسهم فى توفير وظائف وتعاف اقتصادىاليوم الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:11 مـ   منذ 27 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، إن مواصلة لبرنامجها الإصلاحى سيُتيح لها خلق فرص عمل وتحقيق تعافٍ اقتصادى.

والخميس الماضى، أشادت كريستالينا جورجيفا، رئيسة صندوق النقد الدولى، بأداء الحكومة المصرية في التعامل مع جائحة "كوفيد-١٩" والإجراءات الإيجابية التي تبنها الحكومة خلال الجائحة ما أسهم فى تحقيق البلاد لمعدل نمو إيجابى بنسبة 3.3 % خلال العام المالي -2021.

وأوضحت جورجيفا، في اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولى، أن هذا الأداء الجيد ساهم في تعزيز التوقعات الإيجابية بشأن النمو الاقتصادى المصرى لتصل إلى 5.2 فى عام .

وأضافت أن التحسن الملحوظ في التوقعات بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر مدعوم بالتجربة الناجحة للصندوق مع المسؤولين في القاهرة من حيث تنفيذ الإصلاح الاقتصادي والإصلاحات الحكومية التي نفذتها الحكومة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة