أسعار اللحوم الحمراء بالمجمعات الاستهلاكية اليوماليوم الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 07:50 صـ   منذ 30 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقوم وزارة والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة يوميا إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها نحو 1300 مجمع استهلاكي منتشر في جميع المحافظات والصعيد، لبيعها للمستهلك بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر بحد أدني 20%، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، واللحوم يكفي لفترات قادمة، تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر، ومن اللحوم الحمراء يكفي إلى عامين وفقا للتعاقد المبرم مع الجانب السوداني، مما ساهم في استقرار وثبات أسعار اللحوم الحمراء داخل جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وتقوم القابضة للصناعات الغذائيه بضخ كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى المحافظات، والتي يصل عددها إلى 1300 منفذ، بأسعار تقل عن السوق الحر حوالى 20%، حيث يباع الكندوز الطازج السوداني بـ 90 جنيها، بينما يبدأ سعر كيلو اللحم المجمد من 55 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة