جناح في إكسبو دبي نافذة لإطلاع العالم على المملكة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن جناح المملكة العربية في إكسبو دبي من استقطاب 500 ألف زائر حتى عطلة نهاية الأسبوع.

وبذلك العدد فإن الجناح استقطب نحو ثلث جميع الذين حضروا المعرض العالمي حتى الآن. وبهذه المناسبة قام الجناح بتقديم رقصة العرضة التقليدية أمامه احتفاء بالإنجاز.


ومحتلا المرتبة الثانية من حيث الحجم بعد جناح العربية المتحدة، كان جناح المملكة الذي تبلغ مساحته 13 ألف متر مربع واحدا من أكثر المباني شهرة في إكسبو منذ افتتاحه في 1 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث يرتفع الجناح المذهل من خمسة طوابق وينتشر على مساحة بحجم ملعبي كرة قدم.

وقال مسؤولو الجناح، الذي تم إنشاؤه على شكل نافذة عملاقة، إن الجناح مصمم ليقدم للمشاهدين لمحة عن مستقبل المملكة العربية السعودية.

وبعد الإعلان الأخير عن قيام السعودية بتقديم لاستضافة معرض إكسبو 2030 في عاصمتها ، فإنه يمكن النظر إلى جناح المملكة على أنه لمحة لما يمكن أن يتوقعه الزوار في غضون تسع سنوات، إذا نجحت المملكة في مواجهة المدن الأربع الأخرى.

3 أرقام قياسية

ويحمل الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة جينيس هي أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 متراً، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها عن 1240 متراً مربعاً.

ويتم الترحيب بالزوار من خلال أكبر شاشة عرض مريا LED في العالم، تتميز بـ8000 مصباح LED تتحرك معك أثناء المشي عبرها، وأطول ميزة مائية تفاعلية في العالم.

ويتميز هيكل الجناح أيضا بتركيب فني مكون من 2030 بلورة متلألئة معلقة فوق سلم متحرك لتشبه نافذة تنفتح على السماء.

وفي هذا الإطار قال حسين حنبظاظة المفوض العام لجناح المملكة في إكسبو 2020 دبي "نريد أن يرى الناس ما الذي يجعل بلادنا فريدة من نوعها، وأن يروا المملكة العربية السعودية على نحو غير مسبوق، حيث يمكنهم تجربة واستكشاف دولة تمر بتحول سريع".

وأضاف: "نريد أن ننقل تاريخنا الغني، الذي سنبني عليه مستقبلنا فيما نشجع الزوار من جميع أنحاء العالم على استكشاف عجائب المملكة العربية السعودية الطبيعية."

ويتم استخدام التكنولوجيا الذكية في جميع أنحاء الجناح، مع شاشات رقمية تأخذ الزوار عبر أحدث مشاريع الدولة، بما في ذلك خطط في البحر الأحمر، ومدينة نيوم الذكية، ومدينة القدية الترفيهية.


وفي عطلات نهاية الأسبوع، يستضيف الجناح عرضًا مسرحيًا عائليًا في ساحة الأرض، وهو عرض تم تصميمه خصيصًا للمعرض، ويجمع بين الموسيقى والأغاني وفن الدمى ومشاركة الجمهور ومحتوى الرقمية.

واستضاف إكسبو 2020 دبي هذا الشهر عرضا سعوديا منوعا مدته 90 دقيقة في مدرج الألفية، حيث من المكرر إعادته في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و30 ديسمبر/كانون الأول المقبل، مع تكرار ثلاثة مرات أخرى في عام .

وكشف منظمو إكسبو 2020 دبي أن عدد زوار المعرض ما يقارب 2.35 مليون زيارة في الفترة من 1 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي شهره الأول، شهد إكسبو 2020 دبي الاحتفال بعدد من الأيام الوطنية والفخرية، التي ضمت فعاليات بارزة منها الاستعراض الجوي الرائع الذي أداه فريق الوحدة الاستعراضية للقوات الجوية الفرنسية "باتروي دو فرانس"؛ وإزاحة سويسرا الستار عن عمل فني ضخم ملهم للفنان سايب؛ وتقديم الفرقة الدولية "أوركسترا الشباب الإماراتي" السيمفونية رسالة سلام وتفاهم في الفخري للأمم المتحدة.

كما بلغ جمهور إكسبو 2020 دبي الرقمي مستوى قياسيا، وبلغ عدد الزوار الافتراضيين 12.4 مليون زائر منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول وحتى نهاية الشهر. وتستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس/آذار 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة