البنك الأهلي المصري يقترض 200 مليون جنيه من البنك الآسيوي للاستثمار

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية وصندوق أوبك للتنمية الدولية، إلى البنك الأهلي المصري بقيمة 200 مليون دولار، وذلك بهدف مساعدة البنك على تقديم قروض ميسرة للقطاع، وتدعم القروض جهود الحكومة المصرية لتعزيز نمو الاستثمارات في مختلف مجالات البنية التحتية.وأوضح البنك الآسيوي، في بيان صادر الإثنين، أن هذه الصفقة تعد الأولى المشتركة وغير الإقليمية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في قطاع المؤسسات المالية، كما أنها أول مشروع إقراض للبنك الأهلي المصري الذي يستهدف قطاع البنية التحتية. وسيدعم البنك الآسيوي للاستثمار البنك الأهلي المصري في جهوده المستمرة لتعزيز مبادرات الاستدامة.وقال ونستانتين ليميتوفسكي، نائب الرئيس لعمليات الاستثمار لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية: "تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها للبنك في صفقة مع أحد البنوك المصرية وسيساعد المشروع البنك الأهلي المصري على تنويع مصادر تمويله لإقراض قطاع البنية التحتية".وأضاف: "يتماشى هذا المشروع بشكل كامل مع أولوياتنا لتعزيز البنية التحتية المستدامة. إن شراكتنا مع صندوق أوبك سيدعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى سد الفجوة بين الطلب على القروض الطويلة الأجل وتوافر الودائع القصيرة الأجل في النظام المالي المصري".

ومن جانبه، قال هشام الصفتي، رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية في البنك الأهلي المصري: "يتمتع قطاع البنية التحتية بأهمية كبيرة في واقتصادها. وسيسمح التمويل الجديد البالغ 200 مليون دولار من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وصندوق أوبك، للبنك الأهلي المصري بتوسيع محفظة الإقراض والتمويل لهذا القطاع الحيوي، وبالتالي تحسين الخدمات المقدمة للشركات المصرية وإحداث تأثير أوسع على الاقتصاد ككل".ويندرج القرض في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحديدا الهدف السابع الذي يتمثل في إنشاء مشاريع في النظيفة وبأسعار معقولة، والهدف الثامن الذي يتمثل في العمل اللائق والنمو الاقتصادي، والهدف التاسع الذي يشمل الصناعة والابتكار والبنية التحتية".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شراكة بين البنك الأهلي المصري والشركة القابضة لمياه الشرب

البنك الأهلي المصري يؤكد أن منظومة الدفع الوطنية "ميزة" إحدى أهم إنجازات الرئيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة