التخطيط: 92.4 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية محافظات الصعيد

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الخطة الاستثمارية الحكومية، لتنمية محافظات الصعيد، قدرت بـ 92.4 مليار جنيه خلال العام 2021/.

 

وأضافت الوزيرة أن جنوب الصعيد يستحون على النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات، حيث بلغت القيمة الاستثمارية به، 55.2% من إجمالي القيمة الاستثمارية، بمبلغ 51 مليار جنيه.

 

ويستحوذ إقليم وسط الصعيد على نسبة استثمارية مقدرة ب 23.9% بقيمة 22.1 مليار جنيه، بينما تشكل القيمة الاستثمارية القيمة شمال الصعيد ب 19.3 مليار جنيه، بنسبة 20.9%.

 

وأكدت وزيرة التخطيط على اهتمام القيادة السياسية، بالخطأ التنموية والبرامج التي تسعى إلى تحقيق التقارب في مستويات المعيشة بين جميع المواطنين، على مستوي جمهورية العربية، ومعالجة الفجوات التنموية، ودفع عجلة التنمية بما يتوافق مع مقومات وخصائص كل إقليم.

 

اقرأ أيضا: الغرف التجارية تستعرض نسب ارتفاع السلع الأساسية في السوق

 

وأشارت الوزيرة إلى ضرورة الإهتمام بمحافظة الصعيد لإحدات تنمية شاملة حقيقية وملموسة وسريعة، من شأنها تحقيق فرص عمل مناسبة وملائمة للشباب تساعده في تحسين دخله، وكذلك توفير سكن ملائم للمعيشة الآدمية في جميع قرى ومراكز محافظات الصعيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة