9 أنشطة يمكنك القيام بها في إكسبو دبي هذا الأسبوع: لا تفوتك

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع وجود 192 جناحا، والعديد من الفعاليات التي لا تعد ولا تحصى، هناك تجارب ترضي جميع الأذواق في إكسبو دبي.

وتستعرض "العين الإخبارية" في هذا التقرير أبرز الأحداث التي لا ينبغي تفويتها في هذا الحدث العالمي، حيث تمنح تلك الأحداث فرص متنوعة للاستمتاع بإكسبو 2020 دبي.

ويعتبر هذا الأسبوع هو أسبوع التسامح والتعايش في إكسبو 2020، مع فعاليات متنوعة على تعزيز ثقافة التسامح والتفاهم المتبادل.

إليك أفضل فعاليات هذا الأسبوع في إكسبو دبي:


1- عودة أوركسترا الفردوس

الفرقة الموسيقية النسائية الرائدة التي تم تطويرها حصريا لمعرض إكسبو 2020 دبي بقيادة الملحن إيه آر رحمن الحائز على جائزة الأوسكار. وستعود الأوركسترا، والتي ظهرت لأول مرة في المعرض العالمي في أكتوبر/تشرين الأول، لتقديم هذا الأسبوع. وتم تشكيل الأوركسترا الداخلية من 23 دولة، وتديرها ياسمينة صباح.

المكان: مسرح اليوبيل

الزمان: الثلاثاء 16 نوفمبر

الوقت: 7 مساءً

2- قابل رائد الفضاء تشارلي ديوك

كان تشارلي ديوك، عاشر وأصغر رجل يمشي على القمر في سن 36 عامًا، حينما هبطت أبولو 11 على سطح القمر. فيما قاد المركبة الفضائية في مهمة أبولو 16 التاريخية.

والتقى رائد الفضاء الأسبوع الماضي، هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي يسافر إلى الفضاء، خلال زيارة لمركز محمد بن راشد للفضاء في دبي. استمع إلى حديثه وهو يشارك أفكاره حول المستقبل.


3- أداء الرقص المحور

تعتبر شركة الرقص المعاصر المشهورة والمكونة من راقصين معاقين وغير معاقين بمثابة أيقونة للفعاليات الثقافية لجناح الولايات المتحدة. من أجل أسبوع التسامح والتعايش، ويمكنك مشاهدتهم في مواقع مختلفة حول إكسبو 2020 دبي حيث يقدمون منتجات مختلفة.

المكان: مسرح الشمس، بمنطقة الفرص

الزمان: الثلاثاء 16 نوفمبر

الوقت: 3.30 مساءً و 7 مساءً


4- عاطف أسلم

سيكون دور نجم البوب الباكستاني للظهور في إكسبو 2020 دبي هذا الأسبوع. واشتهر المغني الشهير بسد الفجوة الثقافية بين باكستان والهند من خلال المساهمة في بوليوود بأغاني ناجحة.

المكان: مسرح اليوبيل

الزمان: الأربعاء 17 نوفمبر

الوقت: 9 مساءً


5- مهرجان تي أراتيني النيوزيلندي

ابتداءً من يوم الأربعاء، سيستضيف الحدث الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في جناح مجموعة متنوعة من المحادثات والعروض التي ستعرض العادات التقليدية للشعوب الأصلية.

وبالتعاون مع مختلف أجنحة الدول الأخرى، بما في ذلك العربية المتحدة وأستراليا وكندا والولايات المتحدة وماليزيا وباراغواي وبنما، ستعرض مجموعة المهرجان ورش عمل ومحادثات تركز على موضوعات التجارة والثقافة والمجتمع والمحافظة على بيئة السكان الأصليين.

ومن بين المتحدثين رئيسة المنتدى الدائم للأمم المتحدة المعني بقضايا الشعوب الأصلية آن نورغام ؛ الكاتب المسرحي كيفن لورينغ؛ رئيس التجمع العالمي للغات السكان الأصليين الدكتور ريتشارد أ. جراوند.

والدخول إلى المحادثات مجاني، ولكن التسجيل المسبق أمر لا بد منه.

المكان: مواقع مختلفة

الزمان: من الأربعاء 17 نوفمبر

الوقت: مختلف


6- أداء أوركسترا شباب العالم

ستقدم أوركسترا شباب العالم، التي تمثل موسيقيين شبابا من خمس قارات، إنتاجًا خاصًا يسمىLe Due Lune (القمرين)، على أساس ألف ليلة وليلة.

وتم تعيين الأوركسترا سفيراً للنوايا الحسنة لليونيسيف في عام 2002 وحصلت على الميدالية واللوحة الفضية لرئيس الجمهورية الإيطالية في عام 2003.

المكان: مدرج دبي ميلينيوم

الزمان: الخميس 18 نوفمبر

الوقت: 8.30

7- ميندي وودز في مشاهير الطهاة الأسترالي

في كل شهر طوال فترة إكسبو 2020، يستضيف جناح أستراليا طهاة مشهورين يُظهرون ويشاركون شغفهم ومهاراتهم مع العالم. وتشمل الفعاليات الطهي الحية وورش عمل الطهي التفاعلية وفعاليات عشاء كبار الشخصيات وجولات تذوق المشي.

ويقوم الطهاة بتصميم قائمة الشهر الخاصة بهم لتقديمها في منطقة فعاليات كبار الشخصيات بالجناح.

هذا الأسبوع، جاء دور ميندي وودز، طاهية من السكان الأصليين، ووصلت إلى المرحلة النهائية السابقة فيMasterChef Australia، والمعروفة بشغفها بالطعام المحلي. وستستضيف عرضين تجريبيين للطبخ في منطقة الفناء الأمامي للجناح.

المكان: جناح أستراليا

الزمان: الجمعة والسبت 19 و 20 نوفمبر

الوقت: 5 مساءً في كلا اليومين

8- مشروع مبوكا على خشبة المسرح

وتضم هذه الفرقة متعددة الثقافات سبعة موسيقيين من أربعة بلدان، وتشتهر بمزيجها الموسيقي حيث يؤدون الموسيقى البربرية والعربية الممزوجة بالإيقاعات الأفريقية. وتنحدر مبوكا من ومالي والسنغال وساحل العاج، وتعني القرابة في اللغة الولوفية.

وستعرض الفرقة عرضا بعنوان A Moment of Gathering (لحظة التجمع) هذا الأسبوع في إكسبو 2020 دبي.

المكان: مدرج دبي ميلينيوم

الزمان: الجمعة 19 نوفمبر

الوقت: 9 مساءً


9- أداء رقصة الفلامنكو جيسوس كارمونا

سيصعد مصمم الرقص والراقص الرئيسي في فرقة الباليه الوطنية الإسبانية على خشبة المسرح مع عرض فلامنكو باسمEl Salto، وهو إنتاج مشترك بين مسرح سادلر ويلز، وبينالي إشبيلية فلامنكو ومهرجان الفلامنكو.

المكان: مدرج دبي ميلينيوم

الزمان: السبت 20 نوفمبر

الوقت: 8 مساءً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة