– رئيس التأمينات يعلن عن القرار المنتظر لأصحاب المعاشات

عرب فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن منذ 2016 إجراءات لإصلاح ملف التأمين الاجتماعى حيث تم فض الاشتباكات بين التأمينات والخزانة العامة للدولة موضحاً أن في شهر يوليو عام  2023 سوف يمكن من يريد الحصول على المعاش إنهاء الإجراءات عبر الهاتف.

واوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية  خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، بشأن الخدمات المقدمة من الهيئة لأنه سوف يتم تحويل ارشيف الهيئة إلى إلكترونى وسيتم نسف الأوراق.

جمال عوض

علي صعيد أخر  أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تقرير في غاية الأهمية يخص أصحاب المعاشات في كافة أرجاء جمهورية العربية حيث أنه أوضح أن قيـمـة المبـالـغ التي تم صرفها من معاشات الهيـئة القومية للتأمينات الاجتمـاعية علي قدرت بحوالي المنتفعين 7.8 مــليـار جـنـيـه عام / بالاضافة إلي أن عـدد الحـالات المــستـفـيـدة من معاشات الهيئة القومية للتأمين الاجتمـاعي بلغت حوالي 5 مليـون قائم بالصرف ومستفيد .

وأضاف التقرير أنه في عام 2020 بلغت قيمـة المعاشـات المنصرفة  للارامل بالقطاع العام والخاص 2.1  مليار جنيه بينما قيـمـة المعاشات  للعاملين بالقطاع الـعـام والـخـاص 6.9 مـليار جنيـه وقيـمة المعاشات المنـصرفة للعاملين لدي انفسهم 881 مليون جنيــه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب فايف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب فايف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة