المالية: «حياة كريمة» أفضل لأهداف التنمية المستدامة حول العالم

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد معيط المالية، إن التحول الاقتصادي لمصر خلال 7 سنوات فاق التوقعات، ولولا جائحة لحققت معدلات نمو 5.5% خلال العام الماضي / ، ونمو بنسبة 5.9 % خلال العام المالي 2020/2021.

 

وأضاف وزير المالية، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على تعظيم مشتركة القطاع الخاص في عمليات التنمية، باعتباره محركًا رئيسيًا للنمو الغنى بالوظائف، على نحو يُسهم فى تعزيز بنية الاقتصاد الكلى.

 

وقال الوزير، إن موازنة العام المالي الحالي تستهدف تحقيق التوازن بين دعم النشاط الاقتصادي خاصة التصنيع والتصدير، والحفاظ على الانضباط المالي وانخفاض معدل الدين الحكومي للناتج المحلي، وتعزيز أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

 

اقرأ أيضا: بورصة فرانكفورت تختتم تعاملات اليوم الثلاثاء عند أدنى مستوى لها منذ شهرين

وأكد  "معيط" على تخصيص19 مليار جنيه لتمويل «تكافل وكرامة»، و180 مليار جنيه قيمة القسط السنوى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، ضمن اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعى لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن.

وأشار الوزير إلى أن مشروع تطوير الريف المصرى «حياة كريمة»، الذي يستهدف تغيير وجه الحياة على أرض مصر، يعد بشهادة الأمم المتحدة، أفضل لأهداف التنمية المستدامة حول العالم، حيث يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي الأكثر شمولًا وتأثيرًا على حياة الناس؛ إذ يؤدي إلى تحسين مستوى معيشة 58% من المصريين باستثمارات تقدر بنحو 800 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة