الشورى يطالب «الترفيه» بوضع حلول إبداعية لبرامج ترفيه «عن بعد»

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
- رفع نسبة الفعاليات المقامة خارج المدن الكبرى والتوسع في جميع المناطق

- الشورى يطالب "العقاري" بالإفصاح عن قيمة إجمالي الدعم

أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للترفيه ، للعام المالي 1441/ 1442هـ ، بعد استماع المجلس لوجهة نظر لجنة الثقافة والرياضة والسياحة المشتملة على توصياتها بشأن التقرير.

وأوضح المجلس أنه على الهيئة العامة للترفيه وضع حلول إبداعية لبرامج ترفيه متنوعة يمكن تطبيقها عن بعد والاعتماد على التطبيقات الناشئة ، وهي توصية إضافية مقدمة من أعضاء المجلس د. ناصر طيران ، و د. لطيفة العبدالكريم ، و د. خيران رجب أخذت اللجنة بمضمونها، وعلى الهيئة العامة للترفيه رفع نسبة الفعاليات المقامة خارج المدن الكبرى والتوسع في جميع المناطق، وعلى الهيئة العامة للترفيه تكثيف جهودها في استحداث تدريب مستدامة ومتنوعة للكوادر البشرية من العاملين والراغبين في العمل في قطاع الترفيه.

وناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1441/ 1442هـ ، وطالب عضو الشورى د. محمد آل عباس صندوق التنمية العقارية بالإفصاح عن قيمة إجمالي الدعم المدفوع ونسبة الدعم إلى قيمة القروض ، وضمان العدالة في الوصول إلى نفس نسبة الدعم وليس رقمًا ، وخاصة أن الأسعار في ارتفاع، وضرورة استفادة الصندوق من الرهون العقارية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية الثانية عشرة للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس المجلس د. مشعل السُّلمي.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية ، للعام المالي 1441/ 1442هـ ، بعد استماع المجلس لوجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المشتملة على توصياتها بشأن التقرير، وأوضح المجلس أنه على صندوق تنمية الموارد البشرية العمل على إعداد مؤشرات أداء وربط نتائجها بمستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بمهامه، وعلى صندوق تنمية الموارد البشرية الاهتمام بزيادة توظيف (مستشاري التوظيف) لديه، للإسهام الفاعل في سرعة وجودة الخدمات المقدمة للباحثين عن العمل والمنشآت ومتابعتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.