المكتب التجاري في ماليزيا: انطلاق ندوة حول فرص الاستثمار في غدا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق غدا الثلاثاء، ندوة حول فرص الاستثمار في وبالأخص الفرص المتاحة في القطاع الصناعي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ينظم الندوة، مكتب التمثيل التجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، للترويج للسوق المصري، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر، بحضور عدد كبير من الشركات الماليزية المهتمة بالاستثمار في السوق المصري.

اقرأ أيضا: التعبئة والإحصاء: تراجع واردات مصر من الأسماك في أغسطس الماضي

ويشارك في الندوة، السفير رجائي توفيق، سفير مصر في ماليزيا ورئيسي الاتحادين المصري والماليزي ورئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الماليزي.

ومن جانبه، صرح الوزير مفوض تجاري، يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن الندوة سوف تحظى باهتمام بالغ لدى القطاع الخاص الماليزي.

ولفت يحيي الواثق بالله، إلى أنه سيشارك بالندوة عدد كبير من الشركات الماليزية، الأعضاء باتحاد المصنعين الماليزي.

وتابع: "تجاوز عدد الشركات المشاركة في الندوة 70 شركة من أعضاء الاتحاد الذي يضم في عضويته أهم الشركات التي تعمل في القطاع الصناعي في ماليزيا"، لافتا إلى أن المكتب التجاري في ماليزيا يقوم حالياً بدعوة كبرى الشركات الماليزية من خارج عضوية اتحاد المصنعين الماليزي للمشاركة في الندوة لضمان تحقيق أكبر استفادة ممكنة للترويج للاستثمار في مصر.

وأضاف، أنه تم مع اتحاد الصناعات المصرية لتفعيل مقترح المكتب بتحديث إطار التعاون بين الاتحادين المصري والماليزي.

يأتي ذلك، عبر توقيع مذكرة تفاهم جديدة، بالإضافة إلى الاتفاق على وجود لجنة فنية تنفيذية مشتركة بين الاتحادين تختص بمتابعة تفعيل هذا التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

تتضمن الندوة، تقديمية من مسئولي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومسئولي هيئة الاستثمار عن فرص الاستثمار في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة