الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

ارتفاع مؤشرات في بداية تعاملات اليوم الخميس

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، في بداية تعاملات اليوم الخميس، فقد زاد المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 0.18% عند مستوى 11440.1 نقطة.

كما ارتفع المؤشر «إيجي إكس 100» بنسبة 0.24% عند مستوى 3156.28 نقطة، كما زاد المؤشر «إيجي إكس 70» بنسبة 0.24% عند مستوى 2168.75 نقطة.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة «إيجي إكس 30»، قد ارتفع بنسبة 0.21% ليغلق عند مستوى 11420 نقطة، في نهاية تعاملات أمس الأربعاء.

وتعرف البورصة أو سوق الأوراق المالية، على أنها سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجري تداولها بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات. البورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

80.1 مليار جنيه قيمة التداول في البورصة المصرية خلال شهر نوفمبر

خروج 9 إصدارات من مؤشر سندات الخزانة في البورصة المصرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا