التخطيط: الإعلام له دور فعال فى التوعية ودعم تنفيذ التنمية المستدامة فى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعد مبادرة "كُن سفيرًا" من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المعهد القومى للحوكمة والتى  تم إطلاقها في .

 

وتقدم لمبادرة كن سفيرا ما يفوق 7000 مرشح، وتم تدريب نحو 1100 شاب وشابة خلال العام الأول في الفئة العمرية من 18-35 عام، تم بعد ذلك تصفية المترشحين واختيار نحو 500 شاب وفتاة كسفراء للتنمية المستدامة.

 

وقد اطلقت وزراه التخطيط والمعهد القومى للحوكمة مبادرة كن سفيرًا كدفعة متخصصة للإعلاميين والصحفيين ليكونوا سفراء للتنمية المستدامة لتعريف المواطنين بأهداف ومباديء التنمية المستدامة ودورهم في تنفيذها.  

 

نظرا لأهمية الدور المحوري للإعلام باعتباره سلطة فعالة في التوعية المجتمعية بالأهداف الأممية ودعم تنفيذ التنمية المستدامة في ، ودور مبادرة "كن سفيرا" في نشر ثقافة التنمية المستدامة بين الشباب المشاركين في المبادرة ليكونوا بدورهم سفراء للتنمية في الأسر والجامعات، وغيرها من الأوساط الاجتماعية.

 

واكدت وزاره التخطيط على الدور المهم الذي يلعبه الصحفيين والإعلاميين، بصفتهم أداة توعية وقناة للتواصل مع الجمهور، ولهم دور كبير في نشر ثقافة التنمية المستدامة في المجتمع، موضحة أن دفعة الشباب من مبادرة كن سفيرا التي انطلقت في نوفمبر الماضي، يجري حاليًا احتضان مشروعاتهم التي قاموا بها بعد فترة التدريب والتأهيل داخل المبادرة؛ من خلال التعاون مع حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

 

وفي ختام فعاليات المبادرة قامت الدكتورة شريفة شريف، والدكتور حسين أباظة بتسليم المتدربين شهادات المشاركة في المبادرة، كما تم فتح باب النقاش مع المتدربين واستقبال أرائهم ومقترحاتهم والتي سيتم مراعاتها عند تنفيذ المراحل الجديدة من المبادرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة