بتوجيهات رئاسية.. الحكومة تستهدف إنشاء 42 ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال هشام توفيق، قطاع الأعمال العام، إن الحكومة تستهدف توفير 42 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية على مستوى الجمهورية، موضحا أنه سيتم تنفيذ 3 آلاف محطة شحن كهربائية كبداية بالتعاون بين شركة النصر وشركة أخرى تابعة للدولة في 3 محافظات كخطوة أولى لهذا القرار.

أوضح توفيق، في تصريحات له ، أن الرئيس ، والقيادة السياسية وجعت بإنشاء الـ 42 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية، التي تعتزم التوسع فيها عبر شركات القطاع العام والخاص، في إطار توجهات القيادة السياسية بالتوسع في استخدام السيارات الكهربائية، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: تسليم دفعة جديدة من وحدات مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة.. جدول تفصيلي

أشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن وزارة الكهرباء، بقيادة محمد شاكر، انتهت من وضع أسعار الشحن لتلك المحطات عند 181.5 قرش للكيلو وات، موضحا أن شركة النصر التابعة لقطاع الأعمال توجهت لاستشاري ألماني لتصنيع وتطوير السيارات الكهربائية بعد خروج الشريك الصيني، وأرسلت قائمة بالاشترطات وتم منحه المواصفات.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، وتم اختصار القائمة للتعاون مع الشركات، من 20 شركة إلى 4 شركات، مؤكدا أنه سيتم ‏غدًا عقد أول كونفرانس مع الشركات، وقبل نهاية الشهر يتم توقيع العقود والاتفاق مع واحدة منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة