”الزراعة والالمانية للتعاون الدولي” يتابعان انشطة مشروع الابتكار الزراعي في محافظة بني... الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 12:52 مـ   منذ 42 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي المنسق الوطني لمشروع الابتكار الزراعي بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، و "ميريام فرنادو" مديرة المشروع، مع الدكتور عبدالله سيد عميد كلية الزراعة بجامعة بني سويف والدكتور ممتاز محمد عميد معهد ابحاث النباتات الطبية والعطرية بجامعة بني سويف سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات على رأسها دعم ريادة الاعمال ، والابحاث العلمية الزراعية.

وبحث الجانبان ايضا التعاون في مجالات: الزراعة الرقمية والابتكار الزراعي، فضلا عن تطوير صناعة النباتات الطبية والعطرية وكذا عدد من الحاصلات الاخري المستهدفة من المشروع.

وحضر اللقاء المهندس محمد نبيل نائب مدير مشروع الابتكار الزراعي، والدكتور يوسف خميس والدكتور احمد دياب أعضاء فريق عمل المشروع بوزارة الزراعة، وذلك خلال الزيارة التي يقومون بها الى محافظة بني سويف، لمتابعة انشطة المشروع.

وشملت الجولة، زيارة مديرية الزراعة بالمحافظة، حيث تم عقد لقاء والمهندس عمر حسن علي مدير مديرية الزراعة ببني سويف، فصلا عن لقاء ممثلو جمعيتي ابدأ بنفسك و حياة افضل، وعدد من خريجي تدريب المدربين، والذي يستهدف اعداد مدربين متخصصين في تقديم خدمات الدعم الفني للزراعات العضوية وانتاج منتجات امنة ذات جودة عالية.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، أن مشروع الابتكار الزراعي، بالوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ، والذي يتم بالتعاون مع و استصلاح الأراضي، يستهدف زيادة دخل ١٠٠٠٠ مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد في قطاعات النباتات الطبية والعطرية، البصل والثوم، الفلفل الحار.

واوضح ان الأنشطة المخطط لها تهدف إلى تحسين الممارسات في مرحلة الإنتاج، رفع قيمة المنتج النهائي، وتقديم الدعم في حل تحديات التسويق لكل من التجارة الدولية والمحلية من خلال التعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين كلا القطاعين الخاصين من القطاعات المركزية في تدخلات المشروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة