« للتنمية» يمول مشروعات صغيرة في بـ 300 مليون جنيه

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وقعت لجنة إدارة منحة المملكة العربية لمصر، التابعة للصندوق للتنمية، في ختام اجتماعاتها بالقاهرة، التي انعقدت على مدار ثلاثة أيام، بمقر وزارة التعاون الدولي المصرية، خلال الفترة من 28-30 ديسمبر 2021، اتفاقيات تمويل للمساهمة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر بقيمة 300 مليون جنيه، بواقع 100 مليون جنيه مع كل من بنك التنمية الصناعية، و100 مليون جنيه مع بنك القاهرة، و100 مليون جنيه مع شركة إنماء للتمويل. وتستهدف اتفاقية التمويل التي تم توقيعها مع بنك التنمية الصناعية تمويل شراء آلات ومعدات جديدة ومستعملة من خلال قيام البنك بتخصيص حزمة من المنتجات المصرفية المتميزة بأسعار فائدة ميسرة، يتم توجيهها لمناطق الصعيد والمناطق الأكثر احتياجا وبصفة خاصة المشروعات متناهية الصغر الأقرب لمرحلة النمو إلى فئة المشروعات الصغيرة بما يسهم في إحداث نقلة نوعية لمكافحة البطالة وزيادة معدلات التنمية في تلك المناطق. وتستهدف الاتفاقية تمويل برنامج النظيفة من خلال تصميم منتجات مصرفية وبرامج ائتمانية تتناسب مع المرحلة القادمة.

وتستهدف اتفاقية التمويل التي تم توقيعها مع شركة إنماء للتمويل، تمويل برنامج دعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديدة أو توسعات المشروعات القائمة، ودعم وتطوير التمويل المتخصصة، وذلك من خلال نشاط التأجير التمويلي.

في حين تستهدف اتفاقية التمويل التي تم توقيعها مع بنك القاهرة، المشروعات متناهية الصغر بالأنشطة الاقتصادية التي تعمل في القطاعات الرسمية وغير الرسمية.

حضر توقيع الاتفاقيات رئيس الجانب السعودي في لجنة إدارة المنحة السعودية لمصر م. حسن العطاس، ونيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المستشار محمد التميمي والملحق التجاري بالقاهرة زايد الأسمري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة