في الأحد 2 يناير

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجع مقابل الليرة السورية الأحد 2 يناير/كانون الثاني ، لدى السوق الموازية غير الرسمية السوداء.

سعر الدولار اليوم في

وبلغ سعر شراء الدولار في سوريا، خلال مستهل تعاملات اليوم، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 3570 ليرة للشراء، و3605 ليرات للبيع.

سعر اليورو والإسترليني في سوريا

وهبط سعر اليورو الأوروبي لدى السوق الموازية في سوريا مسجلا 4056 ليرة للشراء، و4101 ليرة للبيع.

ونزل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الليرة السورية في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى نحو 4821 ليرة للشراء، و4879 ليرة للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار في سوريا

تراجع سعر الريال مقابل الليرة السورية، لدى السوق الموازية (السوداء) إلى نحو 949 ليرة للشراء، و961 ليرة للبيع.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السورية الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 969 ليرة للشراء، و982 ليرة للبيع.

وتراجع سعر الدينار الكويتي لدى السوق الموازية (السوداء) إلى نحو 11795 ليرة للشراء، و11936 ليرة للبيع.

وكان الدولار يساوي 47 ليرة قبل الاحتجاجات على حكم الرئيس بشار الأسد في مارس/آذار 2011 .

وقال المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، على هامش محادثات صيغة "أستانا"، الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إن الأموال اللازمة لإنعاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي في سوريا قدر بـ600-800 مليار دولار.

وأضاف لافرنتييف، أن الخراب يسود سوريا، وبحسب بعض التقديرات، تبلغ قيمة إعادة بناء هذه الدولة 600 مليار دولار، ووفقا لتقديرات أخرى - 800 مليار دولار، وربما أكثر من ذلك بكثير. لقد استنفدت الحكومة السورية بعد 11 عاما من المواجهة المسلحة مع الإرهابيين، معظم مواردها المالية. وسيكون من الصعب جدا تجاوز هذا الوضع، بدون مساعدة فعالة من المجتمع الدولي.

وأعلنت البحرين، الخميس الماضي، تعيين رئيس لبعثتها الدبلوماسية في سوريا بدرجة سفير فوق العادة مفوّض.

وأفادت وكالة أنباء البحرين بأن الملك حمد بن عيسى آل خليفة أصدر مرسوما بتعيين وحيد مبارك سيار لرئاسة البعثة الدبلوماسية في دمشق.

يأتي تعيين وحيد مبارك سيار رئيسا للبعثة الدبلوماسية لدى سوريا، في إطار الجهود العربية المبذولة لإعادة سوريا إلى الحضن العربي من جديد، والتي كانت دولة العربية المتحدة رائدة فيه عبر اقتحام الطوق المضروب على سوريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة