الارشيف / اقتصاد / صحافة الجديد

باتك تستحوذ على حصة جديدة في شركة حلول المدن الذكية للاتصالات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. باتك تستحوذ على حصة جديدة في شركة حلول المدن الذكية للاتصالات والان إلى التفاصيل :

– مباشر: أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية "باتك" عن توقيعها اتفاقية شراء لكامل الحصص المملوكة لشركة حلول ذكية المحدودة في رأسمال شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات وذلك بمقابل نقدي.

وقالت "باتك"، في بيان لها على موقع تداول اليوم الخميس، إن الصفقة تتضمن استحواذها على نسبة 4% من رأسمال حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات والمتمثلة في كامل الحصص المملوكة لشركة حلول ذكية المحدودة، وذلك بقيمة 12 مليون ريال.

وأضافت "باتك"، أن شروط الصفقة تنص على قيام باقي الشركاء في شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات وبشكل مستقل بالتنازل خطياً على أي حقوق أولوية أو شفعة في شراء الحصص المباعة.

وشملت الشروط أيضا، أخذ الموافقات الرسمية اللازمة من قبل هيئة المنافسة وأي جهات أخرى إذا لزم الأمر قبل إتمام عمليه نقل الحصص، وأخذ موافقة الجمعية العامة لمساهمي شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية (الطرف الثاني) قبل إتمام عمليه نقل الحصص.

وحول أسباب الصفقة، أوضحت "باتك"، أن صفقة الاستحواذ هذه تأتي توافقاً مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع ولتقديم الدعم المادي واللوجستي لعمليات الشركة، وإيماناً من الشركة بدروها في دعم وتمكين القطاعات الحيوية بشكل عام وتعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

ولفتت "باتك"، إلى أن حصة شركة باتك من النتائج المالية لشركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات سوف تزداد بنسبة الحصص المشتراة.

ونوهت، بأن رئيس مجلس الإدارة، أحمد الصانع، وعضو مجلس الإدارة، فراس البواردي، يعتبران أطراف ذو علاقة؛ وذلك لوجود مصلحة غير مباشرة لهم في الصفقة.

يذكر أن شركة "باتك"، وفقا لبياناتها على موقع تداول السعودية، كانت تمتلك حصة نسبتها 72.80% في شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات.

ترشيحات:

"باتك" تنهي إجراءات الاستحواذ على 35% من "حلول المدن الذكية للاتصالات"

"باتك" تعلن نتائج الطرح المتبقي وتخصيص أسهم حقوق الأولوية

"باتك": تغطية اكتتاب حقوق الأولوية بـ84.9% بقيمة 254.700 مليون ريال

تابعة لـ"باتك" توقع عقدين مع "مجموعة بن لادن" بـ 116 مليون ريال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل باتك تستحوذ على حصة جديدة في

كانت هذه تفاصيل باتك تستحوذ على حصة جديدة في شركة حلول المدن الذكية للاتصالات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا