استقرار أسعار الذهب في اليوم 18 يناير

صحافة الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. استقرار أسعار الذهب في اليوم 18 يناير والان إلى التفاصيل :

واصلت أسعار الذهب في مصر، الاستقرارفي منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022،

وتختلف أسعار الذهب في مصر، من منطقة إلى أخرى وتختلف أسعار المصنعية من بائع إلى آخر، وتتراوح أسعار المصنعية بين 3% وقد تصل إلى 7% من سعر الجرام.

وسجلت أسعار الذهب في مصر، الإثنين 17 يناير  2022، عيار 21 نحو 796 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 18 نحو 682 جنيهًا، فيما سجل عيار 24 نحو 910 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6368 جنيهًا.

وعالميًا شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا في قيمتها بنسبة 1.05% خلال الأسبوع الأخير لعام 2021 على خلفية ضعف الدولار، وتجدُر الإشارة إلى أنه على أساس سنوي، سجلت السبيكة الصفراء تراجعًا بنسبة - 3.64% في 2021، أول خسارة سنوية لها منذ 2018.

يأتي ذلك، في الوقت الذي شهدت العملات تحركات محدودة لضعف نشاط التداول قبل نهاية العام.

وأوضحت وكالة بلومبرج المتخصصة في الشأن الاقتصادي، تراجع مؤشر الدولار خلال تعاملات هذا الأسبوع بشكل طفيف بنسبة (-0.36%) على خلفية تحسن معنويات المخاطرة على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة الجديدة جراء فيروس .

وتجدر الإشارة إلى أن العملة الأمريكية سجلت أقوى مكاسب سنوية لها (+6.37%) في ست سنوات بسبب ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة خلال العام نتيجة استمرار انتشار الوباء، وبسبب اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تشديد السياسة النقدية، الأمر الذي جاء مدعومًا ببيانات التضخم المرتفعة وبيانات التوظيف القوية.

علاوة على ذلك، دعمت المخاوف من التضخم، وتزايد التوقعات بتشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية من ارتفاع العملة خلال هذا العام.

وفي هذه الأثناء، ارتفع اليورو بشكل طفيف خلال تداولات هذا الأسبوع بنسبة (+0.45%) ليصل إلى أقوى مستوى له منذ 18 نوفمبر على خلفية ضعف الدولار.

وبقياس سنوي، تراجع اليورو بنسبة (-6.93%)، وكذلك ارتفع الجنيه الإسترليني (+ 1.09%) ليصل إلى أقوى مستوى له منذ 9 نوفمبر على خلفية تحسن شهية المستثمرين تجاه المخاطرة، وتزايد التوقعات برفع بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في 2022. وعلى أساس سنوي، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة (-1.01%).

اقرأ أيضا | أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات الأحد 16 يناير


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم

كانت هذه تفاصيل استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم 18 يناير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة