الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين أسفل 23 ألف دولار وسط انهيار جماعي

واصلت أسعار العملات الرقمية تراجعها اليوم الجمعة 19 أغسطس/آب 2022، بقيادة بيتكوين إثر تحذيرات "المركزي ".

وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 3.15% لتصل إلى 1.08 تريليون دولار، وسط تداولات خلال آخر 24 ساعة بلغت نحو 65.47 مليار دولار.

وحذر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي، البنوك من المخاطر المرتبطة بالانخراط في قطاع الأصول المشفرة.

وقال المجلس إنه في حين أن القطاع الناشئ "يتيح فرصا محتملة" للبنوك وعملائها والنظام المالي ككل، فإن "الأنشطة المتعلقة بالأصول المشفرة قد تشكل أيضا مخاطر تتعلق بالسلامة وحماية المستهلك والاستقرار المالي".

وأضاف المجلس في رسالة إشرافية أنه "يراقب من كثب" التطورات في القطاع "بالنظر إلى المخاطر المتزايدة والجديدة التي تشكلها الأصول المشفرة".

وأوضح أيضا أن البنوك التي ترغب في الانخراط في قطاع الأصول المشفرة يجب أن تخبر مجلس الاحتياط الاتحادي عن مثل هذه الخطط في وقت مبكر. وينبغي للمؤسسات المصرفية أيضا أن تتأكد من أن هذه الأنشطة قانونية قبل الانخراط فيها.

وتحولت العملات الرقمية مثل بيتكوين وإيثريوم من ظاهرة متخصصة إلى ركيزة دائمة في السوق المالية في السنوات الأخيرة، مع رغبة البنوك بشكل متزايد في المشاركة في القطاع الناشئ.

وتتقلب أسعار العملات المشفرة بشكل كبير كما أن القطاع متقلب للغاية. وأدى انهيار سوق العملات المشفرة الواسع مؤخرا إلى معاناة صغار المستثمرين من أسوأ الخسائر.

ويتعرض المنظمون مثل مجلس الاحتياط الاتحادي لضغوط لسد الفجوات التنظيمية في القطاع.

سعر بيتكوين اليوم

تراجع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) اليوم الجمعة 19 أغسطس/آب 2022، بنسبة 2.67% ليصل إلى 22,755.6 دولار.

ونزلت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم إلى 436.19 مليار دولار.

أسعار العملات المشفرة اليوم

هبط سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 1.9% مسجلًا 1,809.99 دولار.

وانخفض سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 5.02% ليبلغ 291.3 دولار.

وانخفض سعر عملة الريبل XRP نحو 3.02% ليسجل 0.36125 دولار.

وانخفض سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 7.73% إلى 0.4937 دولار.

ونزل سعر بولكادوت Polkadot بنحو 7.22% ليصل إلى 7.840 دولار.

ونزل سعر دوجكوين DOGE بنحو 8.5% ليصل إلى مستويات 0.07357 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا