«إجازة من الواجب.. والدرجات ليس هدفنا».. التعليم يوجه رسائل مثيرة للطلاب وأولياء الأمور

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور ” طارق شوقي” أنه قد تم تخفيف المناهج على جميع المراحل الابتدائية، وذلك من أجل أن يستمتع الطلاب بقضاء إجازة نهاية الأسبوع، قائلاً: ” منح طلاب الصف الرابع إجازة من الواجبات المدرسية يوم الخميس؛ ليمارس التلميذ حياته الطبيعية”.

وأضاف شوقي من خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ” تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي” الخميس الموفق 13 فبراير ، والتي تنظمه وزارة التربية والتعليم تحت رعاية الرئيس ” ” على مدة يومين.

وزير التعليم وتصريحات هامة للطلاب

«إجازة من الواجب.. والدرجات ليس هدفنا».. وزير التعليم يوجه رسائل مثيرة للطلاب وأولياء الأمور اليوم 1

وأشار وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم تفكيك مواد الباقة في الصف الرابع الابتدائي، وأنه سوف يتم دراستها بشكل منفصل لأنه سيتم نظام التعليم الجديد على التلاميذ في العام القادم.

والجدير بالذكر أن نظام التعليم الجديد قد وجد بعض التحفظات من لطلاب وأولياء الأمور وخاصة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بعد إعلان النتيجة هذا العام.

حيث وجه وزير التعليم رسالة هامة للأولياء الأمور قال فيها: ” الدرجات ليست الهدف الأساسي من التعليم ولن تفيد أولادكم في العالم الجديد، ومنذ تولينا الوزارة كان لدينا هدف وكانت التحديات كبيرة، ونحن نُعلم الطلاب في المراحل العمرية الأولى ليصبح لدينا طفل مصري شغوف بالعلم والتعلم والمعرفة يستطيع المنافسة في القرن الحادي والعشرين”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق