اخبار التعليم / لحظات نيوز

متى ينتهي التقديم للطلاب المستجدين في المدارس الحكومية؟ وزارة التعليم توضح التفاصيل

يسأل العديد من أولياء الأمور عن متى ينتهي التقديم للطلاب المستجدين في المدارس الحكومية حيث إنه قد بدأ التسجيل منذ فترة ومن خلال موقع لحظات نيوز سوف نتعرف على الموعد الرسمي لتقديم جميع الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي.

الموعد الرسمي لبداية ونهاية التقديم للطلاب الجدد

متى ينتهي التقديم للطلاب المستجدين في المدارس الحكومية

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية بفتح باب التقديم لجميع الطلاب المستجدين الذين يريدون التقديم في الصف الأول الابتدائي وسيكون هذا يوم الإثنين الموافق يوم 25 من شهر مارس في عام.

2024 ويوافق هذا اليوم هجريًا 15 من شهر المبارك لعام 1445 وسوف يستمر التقديم حتى يوم 2 من شهر مايو الذي سيوافق يوم 23 من شهر شوال القادم.

سيتم بدء التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية المستوى الأول والثاني والثالث يبدأ من يوم الإثنين حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025م، وستتم عملية المفاضلة لمدارس تحفيظ القرآن من يوم 5 مايو الموافق 26 شوال، وتستمر حتى يوم 16 مايو الموافق 8 ذو القعدة.

اقرأ أيضًا: التعليم | بدء فتح باب التسجيل إلكترونيًا للمرحلة الأولى الابتدائية والروضة .. نظام القبول يعتمد على الأسبقية؟؟؟

شروط القبول في الصف الأول الابتدائي

فيما يلي سوف نطرح لكم بعض الشروط التي قامت وزارة التعليم بوضعها على جميع الطلاب الذين يريدون الالتحاق بالصف الأول الابتدائي لذلك يجب دراسة تلك الشروط جيدًا وهي:

  • يجب ألا يقل عمر الطالب المتقدم عن 6 أعوام بالتمام والكمال.
  • ويجب عليك إحضار جميع الأوراق المطلوبة التي تثبت أن الطالب كان في رياض الأطفال في الفصل الدراسي الثاني.
  • إحضار الشهادات المطلوبة.
  • ضرورة اجتياز الطالب للكشف الطبي الموقع عليه ولي الأمر.
  • عدم تخطى الطالب العُمر المانع للتقديم في الصف الأول وهو 11 عام و3 أشهر.

مدة التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي

تم عمل التسجيل في نظام نور لكل من لم يتمكن من التسجيل إلكترونيًا، وسوف يتم البداء في التسجيل من يوم 2 من شهر يونيو لعام 2024 م والذي سيوافق هجريًا يوم 25 من شهر ذو القعدة عام 1445 هـ.

وسوف يستمر التسجيل في نظام نور حتى الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد لكن المدارس سوف يستمر حتى قبل نهاية العام الدراسي بشهر.

اقرأ أيضًا: خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم أدق التفاصيل بخصوص التسجيل الطلابي للصف الأول الابتدائي حيث قامت وزارة التعلم في المملكة العربية السعودية بعمل وقت معين لقفل باب التسجيل على جميع الطلاب الجدد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا