اخبار التعليم / لحظات نيوز

29 لتحسين الخدمات في موسم الحج .. معهد خادم الحرمين الشريفين يستعد لموسم الحج بهذه الخدمات

من أهداف معهد خادم الحرمين الشريفين تقديم البحوث لتحسين الخدمات في موسم الحج، وإجراء البحوث الميدانية لتحسين جودة خدمات الحج المقدمة للزوار، من خلال موقع لحظات نيوز نقدم لكم بعض المعلومات عن معهد خادم الحرمين الشريفين.

أبحاث وخدمات معهد خادم الحرمين الشريفين

29 بحث لتحسين الخدمات في موسم الحجتهدف الأبحاث إلى جانب قياس مدى الرضا عن خدمات المقدمة إلى الحصول على مقترحات بشأن تطوير الخدمات التي سوف يتم تقديمها لضيوف الرحمن في جميع الأماكن والمجالات التي تتعلق بموسم الحج والعمرة، وهذا من حيث الخدمات الدينية وأيضًا الخدمية مثل تلك المتعلقة بالتنقل وفحص الحجاج والعوامل البيئية وكيفية التغلب عليها ومواجهتها بما يوفر لهم الكثير من الخدمات.

يتم التعاون مع خمسين جهة حكومية تقوم بالمساعدة في تلك الأبحاث الميدانية، التي من أهمها وزارة الداخلية ووزارة الحج ووزارة الصحو وأيضًا النقل، بجانب إمارة العاصمة المقدسة والهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين وغيرها من الهيئات التي يتعلق عملها بموسم أداء الحج.

حيث قام المعهد بالعمل على 29 وشارك في تعلك الأبحاث عدد من تابع لمعهد خادم الحرمين الشريفين إلى جانب عدد أخر من باحثين من الجهات التي سبق ذكر بعضهما كلا في المجال المرتبط به.

تقدم جامعة أم القرى العديد من الخدمات الأخرى لخدمة الحجاج مثل الندوات والمنتديات وبرامج التأهيل والتدريب الكامل للقائمين على خدمة زوار بيت الله الحرام، بهدف تحقيق موسم حج كامل متكامل محق للكثير من الخدمات بجودة عالية.

أقرأ أيضًا: رابط هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وظائف وشروط تقديم طلب الاشتراك في حملات الإعانة في الحرم المكي بمناسبة شهر رمضان المبارك لخدمة الحجاج

التقديم في خدمة الحجاج

يبحث الكثير من الشباب في عن التقديم في خدمة الحجاج، وهذا يعتبر عمل بشكل مؤقت وأيضًا خدمة لضيوف بيت الله الحرام، حيث يمكن تقدم للحجاج الكثير من الإرشادات مثل إرشادهم إلى الأماكن التي يريدونها، للتقديم في هذه الخدمة يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى منصة أجير “من هنا“.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في الأعلى.
  3. سجل حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  4. عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة وتاريخ الميلاد.
  5. قم بتأكيد المطلوب اضغط على التالي.
  6. قم بنشر السيرة الذاتية الخاصة بك.
  7. قم بتسجيل بيانات التقديم المطلوبة في الأماكن المخصصة لهم.
  8. اختر الوظيفة التي تريد التقديم عليها في موسم الحج.
  9. ثم قم بإرسال الطلب.

أقرأ أيضًا: عاجل بدأ إستقبال طلبات الشركات للحصول على ترخيص خدمة الحجاج من قبل الحج والعمرة بالمملكة

شروط التقديم في خدمة الحجاج

يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها إذا كنت تريد التسجيل في خدمة الحجاج وهي ما يلي:

  • أن يمكث المتقدم لخدمة الحجاج في المملكة العربية السعودية طوال فترة الحج.
  • أن يكون سعودي الجنسية ومقيم فيها.
  • ألا يقل سن المتقدم عن 18 عام.
  • أن يكون المؤهل الدراسي الخاص بهم معتمد من .
  • أن يستطيع التحدث بأكثر من لغة.
  • الموافقة على تأدية التدريبات المحددة.

أقرأ أيضًا: الوظائف الموسمية لوزارة الحج والعمرة لخدمة الحجاج 

بهذا نكون تعرفنا على أبحاث وخدمات معهد خادم الحرمين الشريفين التي تستعد بها السعودية لخدمة الحجاج، حيث تقدم أيضًا برنامج يسمح للشباب بالتقديم لمساعدة الحاج في أوقات الحج.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا