اخبار التعليم / لحظات نيوز

مراجعة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024 pdf

أقوى مراجعة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني ينتظرها الطلاب، حيث إنه مع بدء امتحانات الصف الرابع الابتدائي يبحث الطلبة عن أفضل المراجعات التي يمكنهم من خلالها المذاكرة لمادة الرياضيات؛ لذلك عن طريق موقع لحظات نيوز سوف نوضح أسئلة رياضيات للصف الرابع الابتدائي.

تعدّ مراجعة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي في الترم الثاني خطوة أساسية لضمان تحقيق النجاح الدراسي للطلاب و من خلال استعراض المفاهيم الأساسية والتدريب على مجموعة متنوعة من الأسئلة، يمكن للطلاب تعزيز مهاراتهم في هذا المجال الحيوي و يتنوع محتوى المراجعة من العمليات الحسابية البسيطة إلى المسائل الرياضية المعقدة، ويهدف إلى تعزيز التفكير النقدي والاستيعاب السريع للمعلومات باعتبارها فرصة مثالية لاستعراض المواد الدراسية والاستعداد الجيد للاختبارات النهائية، تلعب مراجعة الرياضيات دوراً حاسماً في رحلة تحصيل المعرفة وتطوير مهارات الطلاب في هذا المجال.

مراجعة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

يهتم طلاب الصف الرابع الابتدائي بالحصول على مراجعة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، فهي من المواد الأساسية المُقررة عليهم؛ لذا نذكر بعض الأسئلة المتنوعة الواردة في المنهج وتتواجد في أوراق المراجعة عبر النقاط الآتية:

1- ………… = 7×6+6+6

(25 – 44 – 45 – 54).

2- ……… = 2/2 ×7

(12 – 7 – 2 – 14).

3- ……….. = 472 × 5

(1000 – 2500 – 2360 – 3000).

4- خارج قسمة 9 ÷ 900 هو……….

(صفر – 1 – 100 – 10).

5- يتصفح سيف الإنترنت يوميًا لمدة 45 دقيقة بعد تناول الغذاء، قم يذاكر لمدة 70 دقيقة، فكم دقيقة يتصف فيها سيف الإنترنت ويذاكر معًا إذا استمر على هذا المدة 5 أيام؟

عدد دقائق تصف الإنترنت والمذاكرة لمدة 5 أيام = 5× (70 + 45)، وسيكون الناتج هو 575 دقيقة.

6- وزع المتميز 126 مذكرة على 6 فصول بالتساوي، فما هو عدد التلاميذ بكل فصل؟

عدد التلاميذ = 126 ÷ 6 = 21 تلميذ بكل فصل.

7- يوجد 48 كوبًا يجب وضعها في صناديق وشحنها، يتسع كل صندوق لخمسة أكواب، فما عدد الصناديق اللازمة لشحن الأكواب؟

عدد الصناديق اللازمة = 48 ÷ 5 يصبح الناتج 9.6 وبالتقريب يصير 10 صناديق، وهذا يعنى نحتاج إلى 10 صناديق لشحن الأكواب.

مراجعة رياضيات للصف الرابع الابتدائي pdf

يمكن لطلاب الصف الرابع الابتدائي الحصول على أقوى مراجعة رياضيات للفصل الدراسي الثاني عن طريق تحميل مذكرة بنك الأسئلة  “من هنا” مُباشرة، وبدء حل الأسئلة بعد الانتهاء من مذاكرة مقرر المادة، وفي نهاية المذكرة سيجد الطالب الإجابات عن الأسئلة كاملة.

يقوم المدرسين بتوفير مذكرات مراجعة لمادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويحرص الطلاب على حل تلك الأسئلة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا