اخبار التعليم / لحظات نيوز

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 2024 || رابط الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات موقع مكتب الامتحانات والمسابقات الوطنية الجزائرية هو اليوم موضوع مكثف من قبل مئات الآلاف من الطلاب في جميع الولايات الجزائرية، مع تحديد تاريخ النشر في 12 يونيو 2023 بمناسبة امتحانات الدبلوم المختلفة القادمة وخاصة امتحان درجة البكالوريوس تذكير بأن رابط السحب للعزاب من أهم الروابط البحث عن الكلمات من خلال محرك البحث الرئيسي على Google حتى يتمكن الطلاب من استخراج وطباعة الاستدعاءات قبل تحديد موعد الاختبار.

تمر مرحلة امتحان الشهادة الجزائرية الثانية “درجة البكالوريوس” بعدة مراحل، أولها التحق المرشح لامتحان البكالوريوس، ثم المرحلة التكميلية الثانية، عملية سحب الاستدعاء، وهي خطوة مهمة. خطوات تكميلية في عملية المراجعة. لن يتمكن الطلاب من الدخول بدون أمر استدعاء غرفة الاختبار. يمكن للطلاب دخول الغرفة عند تقديم استدعائهم وهويتهم الوطنية، وإليك آلية لالتقاط الاستدعاء وطباعته من خلال موقع مكتب الولاية.

موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات

  1. رابط إلى onec.dz، مكتب الامتحانات والمسابقات الحكومية.
  2. جميع البيانات المطلوبة لتسجيل الطالب أي “اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم التسجيل”.
  3. انقر فوق رمز الاستعلام لإظهار المكالمة، ثم قم بالطباعة والحفظ.

الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات onec dz

موعد سحب الدعوة لامتحان PAC 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنه سيتم تفعيل رابط سحب الاسترجاع قبل شهر كامل من بدء امتحانات البكالوريوس، بحيث يكون لدى الطلاب الوقت الكافي للدخول وسحب الدعوات يوم 12/06، وهو تأخير كافٍ للغاية. مدة الدعوات للطلاب للدخول والخروج من الموقع.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

وزارة التربية الوطنية، إحدى أهم وزارات الحكومة الجزائرية، والتي تسعى جاهدة لتزويدها بكل الشروط اللازمة لتتمكن من القيام بمهامها بشكل كامل، مهتمة بالتحول الرقمي وتقدم كل ما لديها من ممتلكات. الخدمات عن بعد، مثل عملية دعوة الإلغاء، والحصول على درجات الطالب وعمليات التسجيل في الامتحان، كلها في ظل تفشي فيروس كوفيد -19، يتم الآن تنفيذ هذه الخطوات عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى السفر إلى مقر المدرسة أو وزارة التعليم، لراحة الطلاب وتوفير الوقت والجهد.

مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات:

يمكنكم التسجيل و سحب استدعاء و الإِطِّلَاع عَلَى نَتَائِج عبر هَذِهِ المواقع:

  • BAC.ONEC.DZ
  • BEM.ONEC.DZ
  • CINQ.ONEC.DZ

وَالَّتِي توفر لكم كل مَا يَخُصُّ: 

  • تسجيلات – inscription
  • سحب استدعاء – convocation
  • اعلان نَتَائِج – resultat
  • كشف نقاط – relevé de note

رابط الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات:

الرابط الرسمي لموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فِي هُوَ: onec.dz كَمَا أَنَّهُ توجد مواقع فرعية تابعة لنفس الموقع يتم افتتاحها لما تَنْطَلِق تسجيلات الشهادات الرسمية أي إِمْتِحَانَات نهاية السنة مثل: شهادة البكالوريا وشهادة التَّعْلِيم المتوسط وشهادة التَّعْلِيم الابتدائي وَهِيَ كالتالي:

  • موقع تسجيلات شهادة البكالوريا: bac.onec.dz

  • موقع تسجيلات شهادة التَّعْلِيم المتوسط: bem.onec.dz

  • موقع تسجيلات شهادة التَّعْلِيم الإبتدائي: cinq.onec.dz

تحقق من نتائج الامتحانات من خلال موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات: أما بالنسبة لموقع النتائج الرسمية للامتحانات الجزائرية التي ينظمها المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات ONAC، فسيتم الإعلان عنه نهاية العام.

من خلال مواقعها الفرعية وزيارة المواقع التالية: الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات، من خلال الروابط التالية للوصول إلى مسابقات وامتحانات جديدة: يرجى مشاركة هذا الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي للاستفادة

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا