الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

رسميًا .. التعليم تُعلن تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث في جميع المدارس لهذه المنطقة

يوجد بعض الأخبار المتداولة حول خبر الإعلان عن تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث في المملكة العربية ، وذلك ما يدفع المواطنين إلى الرغبة في التأكد من صحة هذا الخبر، وذلك حتى يتعرف الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بداية الاختبارات، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم متى اختبارات النهائيه الترم الثالث 1445 في المملكة.

الإعلان عن تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث

الاختبارات النهائية الفصل الثالث

نظرًا إلى اقتراب موسم الحج وبداية الاختبارات الخاصة بالفصل الثالث في المملكة العربية السعودية، قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن تعديل موعد نهاية العام الدراسي للطلاب في مكة المكرمة، على أن تنتهي قبل بداية موسم الحج.

وتبعًا للتقويم الدراسي المعدل والذي تقوم الوزارة بالإعلان عنه حتى يتعرف أولياء الأمور والطلاب والمعلمين على المواعيد، فقد حددت الوزارة أن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث تكون بدايتها في يوم 27 من شهر ذي القعدة في كافة المناطق في المملكة، ويتم استثناء مكة المكرمة من ذلك وفي السطور التالية نتعرف على المواعيد الجديدة للاختبارات بها.

اقرأ أيضًا:موعد الاختبارات النهائية 1445 وموعد بداية الفصل الدراسي الثالث

متى اختبارات النهائية الترم الثالث 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد بداية الاختبارات بعد قرار تبكيرها في مكة المكرمة، على أن يكون على النحو التالي:

  • يوم 14 ذو القعدة هو بداية الاختبارات العملية.
  • يوم 18 ذو القعدة هو بداية الاختبارات التحريرية.
  • يوم 20 ذي القعدة بداية الاختبارات العملية وذلك في كل إمارات المملكة الأخرى.
  • أما يوم 22 ذو القعدة فسوف يكون نهاية الاختبارات.
  • بينما يوم 27 ذو القعدة بداية الاختبارات النهائية في كافة المناطق.

اقرأ أيضًا:التعليم يًعلن | موعد الاختبارات النهائية  الفصل الدراسي الثالث وآلية الاختبارات

إجازة نهاية العام 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح أن البدء في إجازة نهاية العام الدراسي تكون بعد الانتهاء من أداء الاختبارات في الفصل الدراسي الثالث، وذلك في تاريخ يوم 10 من شهر يونيو القادم عام 2024 م، والجدير بالذكر أن مدة تلك الإجازة سوف تكون شهرين وأسبوع لجميع الطلاب في المدارس السعودية.

اقرأ أيضًا:رد نهائي من التعليم السعودي على حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الجديد في السعودية

وذلك على الرغم من أنها في الطبيعي تكون شهرين فحسب، إلا أنه تم زيادتها في العام الحالي، على أن تنتهي الإجازة في تاريخ يوم 18 من شهر أغسطس عام 2024 م.

بالتزامن مع نهاية هذا الفصل الدراسي تم الإعلان عن تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث في المملكة العربية في السعودية، وعلى وجه التحديد في مكة المكرمة، حيث قامت وزارة التعليم بالإعلان عن المواعيد الجديدة والتي يتم تطبيقها في كافة المدارس في تلك المنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا