الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حمدان بن محمد: دبي تواصل جهودها لتكون الأفضل في العالم

اطلع سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، على تقرير صادر عن «هارفارد بيزنس ريفيو» بخصوص جاذبية المدن لأفضل المواهب العالمية. وجاءت دبي في المركز الثالث عالمياً، بعد لندن ونيويورك. مؤكداً أن دبي تواصل جهودها لتكون أفضل مدينة للعيش في العالم.
وقال سموّه عبر منصة «إكس» أمس: «اطّلعت على تقرير صادر عن «هارفارد بيزنس ريفيو» عن جاذبية المدن لأفضل المواهب العالمية وجاءت دبي في المركز الثالث بعد لندن ونيويورك … تأتي هذه الدراسة في وقت تواصل دبي جهودها لاستقطاب أفضل المواهب والكفاءات ورواد الأعمال من العالم، بما يعزز مساعيها التنموية ويسهم في تحقيق خطة دبي الاقتصادية D33 لتكون ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية عالمياً بحلول 2033 وأفضل مدينة للعيش في العالم». وصنفت، «هارفارد بيزنس ريفيو»، دبي بين المدن العالمية الرائدة في احتضان أفضل المواهب. وحلت دبي ثالثة بعد لندن ونيويورك اللتين صنفتهما المجلة المتخصصة المرتبطة بكلية هارفارد للأعمال، محاور عالمية، على قمة نظام ميتا سيتي. فيما تصدرت دبي المدن المؤهلة لتكون مراكز المواهب العالمية.
وبحسب التصنيف، اختارت سبع مدن مؤهلة لتكون مراكز المواهب العالمية، وقالت «الكثير منها مثير للدهشة، بما في ذلك المدن الثلاث الرائدة في هذه الفئة: دبي وبنغالورو (الهند) ودبلن. وعلى الرغم من أنها ليست أكبر المدن في هذه الفئة على أساس عدد السكان أو الناتج الاقتصادي، ولا المراكز الاقتصادية الرائدة، فإن كل واحدة تعكس تدفقات المواهب التي تحدد مدينة ميتا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا