الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أمطار مختلفة الشدة.. وتشكّل الضباب على مناطق متفرقة

متابعة: قسم المحليات

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، هطول أمطار مختلفة الشدة وتشكل الضباب، التأثر بالحالة الجوية التي استمرت على مدار 3 أيام.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس بواقع 7.0 مئوية، في جبل جيس برأس الخيمة، وثاني أقل درجة 8.9 مئوية، على جبل مبرح الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة .

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس، اليوم الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً وغائماً أحياناً على بعض المناطق الشرقية مع احتمال سقوط أمطار، وتميل للارتفاع.

وأكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، تسجيل «صفر» حوادث بليغة، خلال فترة تقلبات الطقس، والتعامل مع 1566 مكالمة، تم الرد عليها وتقديم الدعم والإسناد المنشودين لأفراد المجتمع، ونشر 55 منشوراً توعوياً أمنياً، استفاد منها 80.000 من أفراد المجتمع.

وأشاد بتعاون أفراد المجتمع، مع عناصر شرطة الإمارة، عبر الالتزام بالتحذيرات والتوجيهات الأمنية.

وأعلن اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، أن قرابة 1000 شهادة (لمن يهمه الأمر) صدرت إلكترونياً للمُتقدمين بطلب الحصول على شهادة خدمة (شهادة لمن يهمه الأمر) – الكوارث الطبيعية، منذ إطلاقها في أقل من 24 ساعة.

وأوضح أن شرطة دبي أطلقت خدمة شهادة (لمن يهمه الأمر) المؤتمتة.

وتلقت القيادة العامة لشرطة دبي، 25 ألفاً و107 مكالمات خلال المُنخفض الجوي الأخير الذي شهدته الدولة.

وأوضح العميد منصور القرقاوي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، أن مركز الاتصال (901)، تلقى خلال فترة التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها الدولة، 3807 مكالمات.

أوضح العقيد محمد المهيري، مدير مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، أن رقم الطوارئ (999)، استقبل 21 ألفاً و300 مكالمة، وذلك بالتزامن مع المُنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي تساقطت على الدولة، إضافة إلى تسجيل 575 بلاغاً مرورياً في الفترة ذاتها.

وكثفت شرطة الشارقة جهودها خلال الحالة الجوية واستقبلت (21635) مكالمة واردة إلى غرفة العمليات، تراوحت بين الطارئة وغير الطارئة، وإصدار أكثر من (300) شهادة للمحال والمركبات المتضررة بفعل التقلبات الجوية، وتم إيواء 707 أشخاص في المنطقة الشرقية تضررت منازلهم، جراء الأمطار الغزيرة، وذلك من خلال تأمين مقرات إيواء آمنة لهم..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا