الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

رياح نشطة وتدني الرؤية الأفقية على بعض المناطق

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت بعض المناطق في الدولة، أمس الأحد، رياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية أحياناً بلغت سرعتها 45 كم/ س، مثيرة للغبار والأتربة، أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق، تأثر الدولة بامتداد مرتفع جوي سطحي من الغرب وامتداد منخفض جوي من الشرق، يصاحبهما امتداد منخفض ضعيف في طبقات الجو العليا.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، بضرورة اتباع إجراءات السلامة أثناء تشكل الغبار، وتوخي الحذر واتباع قواعد السلامة أثناء القيادة، ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز.

فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين بتوخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة، وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق.

من جانبها أهابت بلدية منطقة الظفرة بتوخي الحيطة والحذر في السير على الطرقات، نظراً لتأثر بعض المناطق برياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، داعية إلى التواصل على الخط الساخن (993) أوعبر «واتساب» (026788888) في حال وجود تجمع رمال أوسقوط أشجار أووجود أي طارئ.

وحددت البلدية 4 إجراءات للسلامة أثناء الغبار وهي: تجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية، ومتابعة نشرات الأحوال الجوية من الجهات الرسمية، وإغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني، وتوخي الحذر واتباع قواعد السلامة أثناء القيادة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، اليوم الاثنين، صحواً إلى غائم جزئي ويكون مغبراً أحياناً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا