الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

7.2 مليون مستخدم للهوية الرقمية في خلال

أكد المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أن الهوية الرقمية أحدثت نقلة نوعية في رحلة التحول الرقمي على المستوى الوطني، وسهّلت على المستخدمين الوصول إلى الخدمات من دون الحاجة إلى تقديم أوراق، أو التوقيع على مستندات.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء «وام»، إن عدد المستخدمين للهوية الرقمية ازداد بشكل كبير من 4.6 مليون في 2022، إلى 7.2 مليون مستخدم في ، بارتفاع بنسبة 57%، مشيراً إلى أن هذه الأرقام قابلة للزيادة في 2024، بخاصة مع ربط الهوية الرقمية مع مؤسسات القطاع الخاص، وكذلك إمكانية تسجيل الزوار في الهوية الرقمية للحصول على الخدمات المتعلقة بهم. وأشار إلى أن الهوية الرقمية تتيح 35 نوعاً من المستندات الرقمية الموثوقة، وأصدرت للمستخدمين ما يصل إلى 8.8 مليون مستند رقمي موثوق، لافتاً إلى أن منصة التحقق الرقمي تتيح للمستخدم إمكانية التحقق من المستندات رقمياً، والتأكد من موثوقيتها، وقد وفرت المنصة خدمة التحقق الرقمي لأكثر من 230 ألف مستند، وتتيح للمستخدم كذلك التحقق من مصدر وصلاحية المستند، وتتيح للجهة الخدمة التحقق من صحة المستند.

وقال: «إن البوابة الرسمية لحكومة الإمارات U.ae بمثابة واجهة الحضور الرسمي لحكومة دولة الإمارات، والمرجع الرئيسي للمعلومات والخدمات الحكومية، حيث واكبت العديد من المراحل، وصولاً إلى ما هي عليه اليوم كمرجع لكل من يبحث عن المعلومات، أو يشاء الحصول على أي خدمة من خدمات الحكومة من دولة الإمارات».

وأضاف «مع إطلاق النسخة الجديدة من البوابة وتحقيق متطلبات الأمم المتحدة من توفير معلومات وإشراك المستخدمين في تصميم الخدمات، ارتفع عدد مستخدمي البوابة من مليون ونصف المليون سنوياً، في عام 2017 حتى وصل إلى ما يقارب 17.5 مليون مستخدم في 2023. وارتفع عدد المشاهدات من 3.7 مليون إلى 41.6 مليون مشاهدة، كما ارتفع عدد الزيارات من مليونين إلى 27.3 مليون زيارة.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا