الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الرياضة.. نصف قرن من التعاون بين البلدين

على مدار أكثر من 50 عاماً كانت الرياضة جسراً من جسور التواصل بين والكويت، وساهمت بشراكتها الإستراتيجية في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، ومنذ نشأة دولة الإمارات توسعت هذه العلاقات على كافة الأصعدة الرياضية، بما عاد بالنفع وعم بالفائدة على البلدين.

وجاء تكريم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، للشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح في يناير من العام الجاري، بوسام «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، إحدى «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بعد فوزه بفئة «الشخصية الرياضية العربية» لمشواره الرياضي المميز في والوطن العربي والمنطقة، ليؤكد عمق العلاقة بين البلدين.

وأكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية أن التعاون المشترك في المجالات الرياضية المختلفة بين الإمارات والكويت الشقيقة، يستمد قوته من رؤى قيادتي البلدين وعمق الأخوة والإرث المشترك.

وأشار إلى أن العلاقات الرياضية في مختلف الأنشطة والفعاليات والبرامج تميزت بزخم كبير لأنها نابعة من الحرص على تدعيمها باستمرار، والارتقاء بمخرجاتها لخدمة التطور الرياضي في البلدين الشقيقين.

وقال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان: «حريصون على استدامة كل ما يعزز هذه العلاقة الراسخة والقوية، واستشراف مستقبلها المشرق من خلال كافة أشكال التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الرياضات البحرية، ودعم التواصل مع الأشقاء في الكويت حول أفضل السبل لتطوير العلاقات المشتركة، بما يسهم في تحقيق الإنجازات الرياضية».

وتستعد حالياً دولة الإمارات لاستقبال وفد الكويت الكبير الذي سيشارك في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في مختلف الرياضات، والتي ستقام منافساتها في إبريل المقبل.

من ناحيته أكد الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، أن تطور العلاقات الرياضية مع الأشقاء في دولة الكويت نابع من رؤية إستراتيجية لقيادتي البلدين الشقيقين، لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقال الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي: «إن تبادل الخبرات والتجارب مع الأشقاء في دولة الكويت وإقامة الفعاليات الرياضية المشتركة، والمعسكرات والتجمعات المختلفة، له أثر ملموس في الوصول إلى أفضل الممارسات في تعميق هذه العلاقة». (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا