الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

| سلطان يشهد ختام الدورة 33 من أيام الشارقة المسرحية

الشارقة: «الخليج»

شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء السبت، حفل ختام الدورة 33 من أيام الشارقة المسرحية، الذي أقيم في قصر الثقافة بالشارقة.

بدأت فعاليات الحفل بتقرير من لجنة التحكيم، قدمه هزاع البراري، رئيس اللجنة، أعرب فيه عن أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على دعمه المطلق للفعاليات المسرحية في إمارة الشارقة والوطن العربي، ما ترك أثراً طيباً يسهم في تطوير الحركة المسرحية.

وبارك نجاح الدورة، مشيداً بجهود دائرة الثقافة في التنظيم والحضور الجماهيري، والتواصل الفريد بينه وبين خشبة المسرح.

كما قدمت اللجنة خلال تقريرها عدداً من الملاحظات أشادت فيها بمستوى العروض وتنوعها وقيمتها الفنية العالية، والحضور اللافت للإماراتية، وتسجيل ظهور عدد من المواهب الجديدة التي تميزت بالعطاء والشغف للمسرح.

وتفضل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بتكريم الفائزين بجوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها ال 33، حيث نالت مسرحية «كيف نسامحنا؟» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.

وفاز الفنان محمد العامري، بجائزة أفضل إخراج مسرحي عن المسرحية نفسها، وجائزة أفضل تأليف مسرحي للكاتب إسماعيل عبدالله عن المسرحية نفسها.

ونال الفنان عبدالله مسعود، جائزة أفضل ممثل دور أول، عن دوره في مسرحية «إسكان» لفرقة مسرح رأس الخيمة. بينما نالت الفنانة بدور محمد، جائزة أفضل ممثلة دور أول، عن دورها في مسرحية «الطارق الأخير» لفرقة مسرح دبي الوطني.

وفاز الفنان فيصل موسى، بجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن مسرحية «وليمة عيد» لفرقة المسرح الحديث بالشارقة، ونالت الفنانة سارة السعدي جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن دورها في مسرحية «المشهد صفر»، لفرقة مسرح خورفكان للفنون.

فاز الفنان عبدالله الطويل بجائزة أفضل ممثل واعد، عن دوره في مسرحية «وليمة عيد» لفرقة المسرح الحديث بالشارقة. وفازت الفنانة وعد طارق، بجائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في المسرحية نفسها.

وفي بقية جوائز الدورة 33، فاز بجائزة أفضل ديكور الفنان عبدالرحمن الكاس، عن تصميمه ديكور مسرحية «إسكان»، وفاز بجائزة أفضل إضاءة الفنان ماجد المعيني، عن مسرحية «كيف نسامحنا؟»، وفاز بجائزة أفضل مؤثرات صوتية وموسيقية الفنان سعود النقبي، عن مسرحية «إسكان».

وفازت بجائزة أفضل أزياء وإكسسوار الفنانة حمدة الظاهري، عن مسرحية «الطارق الأخير»، لفرقة مسرح دبي الوطني. ونالت الفنانة بسمة مبارك، جائزة أفضل ماكياج عن مسرحية «إسكان».

ونال الفنان أحمد الماجد، جائزة الفنان العربي المسرحي المتميز من غير أبناء الدولة، عن تأليفه مسرحية «المشهد صفر»، ونال عرض «وليمة عيد»، جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وتفضل صاحب السموّ حاكم الشارقة، بتكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي (نصوص مسرحية للكبار) وفاز بها: الكاتب أحمد موسى يوسف، بالمركز الأول عن نصه «شهريار يحكي»، والكاتب العُماني أسامة بن زايد الشقصي، بالمركز الثاني عن نصه «ضيف خارق للعادة»، والكاتب العُماني أسامة بن خميس السليمي، المركز الثالث عن نصه «مانخوليا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا