عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أمريكية الشارقة» الأولى في السمعة الأكاديمية والتوظيفية

عادي

بناء على تصنيفات «كيو إس» الجامعية العالمية

16 أبريل 2024

14:01 مساء

قراءة دقيقتين

«أمريكية الشارقة» الأولى في السمعة الأكاديمية والتوظيفية

الشارقة: «الخليج»
حققت الجامعة الأمريكية في الشارقة إنجازاً بارزاً في تصنيفات «كيو إس» الجامعية العالمية لعام 2024، بحسب المجالات الأكاديمية العامة والتخصصات، لتحتل المركز الأول في دولة في الآداب والعلوم الإنسانية، وفي تخصصات المحاسبة والمالية، والاقتصاد والاقتصاد القياسي، والعمارة والبيئة المبنية، والهندسة المدنية.
كما حصلت على أعلى تصنيف في دولة الإمارات، من حيث السمعة الأكاديمية في تخصصات الاقتصاد والاقتصاد القياسي، والعمارة والبيئة المبنية، فضلاً عن اكتسابها اعترافاً بسمعتها التوظيفية في الإمارات، حيث احتلت المرتبة الأولى في تخصصات المحاسبة والمالية، والاقتصاد والاقتصاد القياسي، والعمارة والبيئة المبنية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية والكيميائية. كما جاءت في المركز الثاني في الإمارات، بالسمعة التوظيفية في تخصصات إدارة الأعمال، وعلوم الكمبيوتر ونظم المعلومات، والفن والتصميم، وفي الهندسة والتكنولوجيا، والآداب والعلوم الإنسانية.
أما عالمياً، فقد صنّفت الجامعة من بين أفضل 200 جامعة في العالم، في تخصصات المحاسبة والمالية، والعمارة والبيئة المبنية، والفن والتصميم، والهندسة المدنية، ومن بين أفضل 250 جامعة في تخصص إدارة الأعمال. كما دخل تخصصان من تخصصات الجامعة لأول مرة ضمن تصنيفات «كيو إس» العالمية لتصنّف الجامعة من بين أفضل 350 جامعة في الاقتصاد والاقتصاد القياسي، وبين أفضل 550 جامعة في الرياضيات. كما صنفت ضمن أفضل 300 جامعة في الهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية.
وأضاءت تصنيفات «كيو إس» على مكانة الجامعة العالمية الأكاديمية، حيث جاءت من بين أفضل 400 جامعة عالمية في الآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية والإدارة، والهندسة والتكنولوجيا. تهدف تقييمات «كيو إس» التي شملت هذا العام نحو 5 آلاف جامعة ومؤسسة تعليمية عالمية، إلى تقديم الدعم للطلبة خلال بحثهم عن جامعات رائدة في ظل الطلب المتزايد على مقارنات عالمية بين تصنيفات المجالات الأكاديمية والتخصصات.
وعلق الدكتور تود لورسون، مدير الجامعة، على نتائج تصنيفات «كيو إس» قائلاً «يسعدني أن أرى انعكاس التزام جامعتنا المتواصل والمستمر بالتميز الأكاديمي في آخر تصنيفات «كيو أس» الجامعية، بحسب المجالات الأكاديمية العامة والتخصصات. فنحن نسعى باستمرار للتطوير والاستثمار في أساليب التدريس المبتكرة والأبحاث وفي البنية التحتية لتعزيز تجربة التعلم لطلابنا. وإن جهودنا المستمرة نحو التقدم الأكاديمي وتعزيز جودة التعليم تؤكد تصميمنا على التفوق في مشهد التعليم العالي العالمي. سوف نستمر في العمل من أجل تحقيق رسالتنا بثبات، وفي جهودنا لرفع تصنيفاتنا المحلية والعالمية، والحفاظ على أعلى معايير التميز الأكاديمي».
تقدم الجامعة الأمريكية في الشارقة 32 تخصصاً رئيساً، و46 فرعياً في مرحلة البكالوريوس، و17 برنامج ماجستير وخمسة دكتوراه.
كما صنّفت «كيو أس» الجامعة الأمريكية في الشارقة ضمن أفضل 10 جامعات كل عام، على مدى السنوات التسع الماضية على التوالي، فضلاً عن تصنيفها في المرتبة الأولى في السمعة التوظيفية، والثانية في السمعة الأكاديمية، والثالثة في توظيف خريجيها في دولة الإمارات، بناءً على تصنيفات جامعة «كيو إس» الجامعية العالمية لعام 2024.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mt778vfe

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا