عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. توقعات بانتهاء الحالة الجوية تدريجياً مساء الأربعاء

أبوظبي: عماد الدين خليل
تواصل، الثلاثاء، هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بالبرق والرعد والبرد، وجريان الأودية على أغلب مناطق الدولة الحالة الجوية المشكلة على الدولة للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحب لتيار هوائي من الشمال الغربي.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد، لـ«الخليج» أن أعلى كمية أمطار سجلت منذ الاثنين، وحتى عصر الثلاثاء، كانت على خطم الشكلة في مدينة العين، بأبوظبي، بواقع 144 ملم، مع انخفاض ملحوظ في يتراوح من 5 درجات إلى 10 درجات على أغلب مناطق الدولة.
وأضاف أن الطائرات الخاصة بعمليات الاستمطار التابعة للمركز نفذت منذ أمس الاثنين وحتى عصر الثلاثاء 6 طلعات جوية، شملت أغلب مناطق الدولة، لتحفيز السحب على إسقاط كميات أكبر من الأمطار، مشيراً إلى أن معظم السحب القابلة للاستمطار، توجد بكثرة وبتكرار أعلى، على السلاسل الجبلية الشرقية، وعلى مناطق متفرقة مثل المنطقة الغربية الداخلية والمناطق الشمالية والشرقية، خاصة في فصلي الشتاء والربيع.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح الثلاثاء، بواقع 11.4 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 7:15 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 13 درجة مئوية في جبل مبرح، عند الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي لدولة .
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد أخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدني مدى الرؤية الأفقية، والابتعاد عن أماكن الأودية والانزلاقات وتجمع المياه.
فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخـص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وحول انتهاء الحالة الجوية المشكلة على الدولة، أفاد المركز بانتهاء الحالة الجوية تدريجياً، مساء غد الأربعاء، حيث بدأت اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى صباح الأربعاء الباكر موجة أخرى من المناطق الغربية تشمل مناطق متفرقة من الدولة، حيث تزداد كميات السحب الركامية، وسقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد ومع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

وتفصيلاً، توقع المركز أن يكون ، الأربعاء، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً مع سقوط أمطار على بعض المناطق الشمالية والشرقية، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط يصبح خفيف الموج مساء في الخليج العربي ومضطرباً إلى متوسط الموج في بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم الخميس، سيكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، خاصة شمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم الجمعة، سيكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً، وصباح السبت، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم السبت، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً، وصباح الأحد، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا