عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

واشنطن تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران في الأيام المقبلة

  • 1/2
  • 2/2

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، اليوم، أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران في غضون أيام، مشيرًا إلى أن العقوبات سوف تستهدف برنامج طهران الصاروخي والخاص بالطائرات المسيرة.

وقال سوليفان في بيان: "في الأيام المقبلة، ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف إيران، بما في ذلك برنامجها للصواريخ والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى عقوبات جديدة ضد الكيانات التي تدعم الحرس الثوري الإسلامي ووزارة الدفاع الإيرانية".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل أيضًا تعزيز وتوسيع تكامل أنظمة الإنذار المبكر للدفاع الجوي والصاروخي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتابع: "سوف يستمر الضغط على إيران ولن نتردد في مواصلة اتخاذ الإجراءات، بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم، ومع الكونغرس، لمحاسبة الحكومة الإيرانية على أعمالها الخبيثة والمزعزعة للاستقرار".

واستطرد سوليفان قائلاً: "نتوقع من حلفائنا وشركائنا أن يعلنوا بعدنا حزمة عقوباتهم الخاصة ضد إيران قريبًا"، مؤكدًا أن: "الرئيس الأميركي جو يعمل مع قادة الدول السبع الكبرى والكونغرس على وضع رد شامل على إيران في اعقاب هجومها على إسرائيل".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا