الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

وفد «الوطني» يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي

شارك محمد أحمد اليماحي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في البرلمان العربي، ومحمد حسن الظهوري، عضو المجموعة، في اجتماعات لجان البرلمان العربي الدائمة والفرعية التي عقدت الخميس بالقاهرة، تحضيراً للجلسة العامة الثالثة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث التي ستعقد غداً السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال اليماحي، إن اجتماع لجنة فلسطين مستجدات تداعيات الوضع الإنساني في غزة، في حين ناقشت لجنة الخارجية، التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، ومسودة تقرير الحالة السياسية في العالم العربي ، مشيراً إلى أنه تم تأكيد أهمية إدراج الحدث التاريخيّ الذي استضافته وهو مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ «كوب 28» في تقرير اللجنة، حيث توج المؤتمر باتفاق الإمارات التاريخي لحشد الجهود الدولية لنحو 198 دولة من أجل مستقبل العمل المناخي والاستدامة.

كما ناقشت اللجنة أحد البنود المتعلقة بإعداد رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم وتنقلهم بين الدول العربية، موضحاً أن الإمارات تبنت استخدامات التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تعزيز منظومتها الأمنية والحماية لمنع تنقل وسفر الإرهابيين.

فيما قال محمد الظهوري، إن لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، استعرضت مسودة قانون تنظيم مكافحة خسائر سلسلة الإمداد الغذائي (فقْد وهدْر الطعام) المحال من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وناقشت مستجدات التحضير للنسخة الثانية من المنتدى الاقتصادي العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

وأضاف أن اللجنة ناقشت أيضاً، آلية إعداد الاستراتيجية العربية لريادة الأعمال، مشيراً إلى أن الإمارات حلت في المرتبة الأولى عالمياً للعام الثالث على التوالي في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام (2024/2023) متفوقة على العديد من الاقتصادات المتقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا