الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ريم الهاشمي وأحمد الصايغ يلتقيان وزيرة خارجية رومانيا

أبوظبي - وام

عقد كل من ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وأحمد بن علي الصايغ، دولة، اجتماعا، الخميس، في ديوان عام وزارة الخارجية بأبوظبي مع لومينيتا أودوبيسكو، وزيرة خارجية جمهورية رومانيا.

وركز الحوار على تعزيز النمو الاقتصادي، وتوسيع إمكانات الاستثمار، وتعزيز التعاون بين البلدين، ومواجهة التحديات الإقليمية.وأكد اللقاء الالتزام المشترك بين العربية المتحدة ورومانيا لتعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف سبل النمو المتبادل.

وأكد الجانبان على الإمكانات الهائلة للتعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والبنية التحتية.

كما تطرقت المناقشات إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية. وأكد الجانبان التزامهما بتعزيز الحوار والتعاون وحل النزاعات بالطرق السلمية لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز السلام والازدهار في المنطقة.

وأسفر اللقاء عن نتائج مثمرة ومهّد لتعزيز التعاون والتضافر في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا