الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعاون بين «زايد العليا» و«برجيل الطبية» لتقديم الرعاية لأصحاب الهمم

عادي

22 أبريل 2024

14:23 مساء

قراءة دقيقتين

تعاون بين «زايد العليا» و«برجيل الطبية» لتقديم الرعاية لأصحاب الهمم

تعاون بين «زايد العليا» و«برجيل الطبية» لتقديم الرعاية لأصحاب الهمم

أبوظبي/ وام
أبرمت مؤسسة زايد العليا مذكرة تفاهم مع «مدينة برجيل الطبية» المنشأة الرئيسية لمجموعة برجيل القابضة، لتقديم الخدمات والرعاية الصحية والعلاجية لأصحاب الهمم.
تهدف المذكرة لاستكمال خدمات العلاج التأهيلي بعد العودة من الخارج، وتقديم خدمات الكشف المبكر عن الإعاقة، وخدمة العلاج التأهيلي في مراكز الرعاية التابعة للمؤسسة، والاستفادة من الخدمات الطبية الأخرى لمدينة برجيل الطبية في مجال العلاج والوقاية، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والدورات التدريبية لتطوير الكادر الفني في المؤسسة، وعمل خدمات مجتمعية على نطاق أوسع بالتعاون مع مدينة برجيل الطبية تخدم أصحاب الهمم في الإمارة.
وقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن مدينة برجيل الطبية الدكتورة عائشة علي المهري نائب الرئيس التنفيذي، وجرت مراسم التوقيع بمقر مدينة برجيل الطبية بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، بحضور الدكتور شمشير فاياليل المؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة وعدد من قيادات الجانبين.
وبموجب مذكرة التفاهم يتم مناقشة إمكانية تقديم خدمات علاج وظيفي ونطق وتعديل سلوك في مقر مركز أبوظبي للتوحد بالتعاون والإشراف من قسم الرعاية الصحية في أبوظبي، وتقديم الخدمات العلاجية التأهيلية في مراكز المؤسسة، وتوفير طبيب تأهيل وطبيب أطفال، وأعصاب، وطب نفسي لمركز التوحد ومراكز الرعاية الأخرى بالمؤسسة، وتوفير خدمات تعديل السلوك.
وتوفر برجيل الطبية، خدمات الكشف المبكر عن الإعاقة في مرحلة ما قبل وأثناء الحمل، بالتعاون مع قسم التقييم الشامل، والاستفادة من مرافق «برجيل دارك» لتأهيل منتسبي المؤسسة، إضافة إلى تعميم مبادرة «افحص» بشأن برنامج الفحص الدوري الشامل والمتكامل، للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للحد والوقاية منها، وتخصيص خط مساعدة مخصص لجميع الموظفين وذويهم.
ورحب عبد الله الحميدان بإبرام مذكرة التفاهم مع مدينة برجيل الطبية مقدم الرعاية الصحية المتكامل بما تمتلكه من شبكة مستشفيات وسلسلة من المراكز الطبية ومصانع الأدوية والصيدليات في جميع أنحاء دولة وسلطنة عُمان والهند، وذلك استكمالاً لما تقوم به المؤسسة من خدمات ضمن منظومة الرعاية والتأهيل المتنوعة التي تقدمها لمنتسبيها وانطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية والرؤية المشتركة، فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة وبناء مجتمع صحي مستدام وفي ظل الجهود المبذولة في مجالي التغطية الصحية والرعاية الإنسانيّة لمنتسبي المؤسسة من فئات أصحاب الهمم.
من ناحيته، أكد جون سونيل، أن مجموعة برجيل القابضة ملتزمة بتوسيع خبرتها ومواردها لضمان الرعاية الصحية الشاملة، مشيراً إلى أن الشراكة بين «زايد العليا» و«برجيل» تهدف إلى تحسين الوصول إلى الرعاية والدعم لأصحاب الهمم بشكل كبير باعتبارهم شريحة أساسية ومهمة في المجتمع وتحتاج لرعاية متخصصة بما يسهم في دعم مسيرة عطائهم للمجتمع.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2fz6fzj2

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا